فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2373.99
إعلانات


بحضور عامل إقليم الجديدة.. تنظيم حفل بمناسبة مرور مائة سنة على تأسيس المحافظة العقارية

ترأس اليوم الثلاثاء، عامل الإقليم حفلا بمقر الوكالة الوطنية العقارية والمسح العقاري و الخرائطية بالجديدة، بمناسبة مرور مائة سنة على تأسيس المحافظة العقارية بالمغرب، بحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس البلدي ورئيس المجلس الاقليمي ورؤساء المصالح الخارجية وباشا المدينة .

تميز هذا الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم وكلمة السيد المحافظ الذي رحب بالحضور ونوه بالمجهودات التي بدلت من اجل إنجاح هذا الحفل، وتم عرض فيلم وثائقي يتحدث عن تاريخ المحافظة العقارية منذ سنة 1913 إلى يومنا هذا .

ويعرف المجال العقاري في المغرب ما يشبه الثورة التشريعية، التي فرضتها قيمة العقار الذي أصبح محورا للمشاريع التنموية، كما أن هذه الثورة جاءت في سياق حلالإشكاليات التي طرحها نظام التحفيظ العقاري الذي يعود إلى 1913، كما يعد أحد القطاعات الأكثر حساسية بالمغرب، ليس فقط للدور المهم الذي يلعبه في در مدا خيل إضافية لمالية الدولة، ولكن للجانب المهم الذي تحدده آلية تحفيظ الأراضي في عدد من المشاريع الكبرى، وكذلك بالنظر للدور الفعال للمعاملات العقارية في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وقد أكد السيد المحافظ على الدور الذي تلعبه الوكالة في إقليم الجديدة وعن التضحيات التي يقوم بها الموظفون من اجل حل المشاكل والمعيقات لتنفيذ مطالب التحفيظ الموضوعة من طرف المواطنين .

ومن اجل هذا تحولت المحافظة العقارية إلى وكالة من اجل تحديث أساليب العمل بهدف تحسين الخدمات المقدمة للزبناء ووضع هيكلة ملائمة تسمح بضبط الاختصاصات الموكولة للوكالة وإنعاش الاستثمار وتكريس إدارة مواطنة في خدمة الزبناء .

وتشتغل الوكالة على ثلاثة مستويات ،مستوى التحفيظ العقاري ومستوى المسح العقاري ومستوى الخرائطية .وتتمثل الأهداف الإستراتجية للوكالة في تنمية النظام المعلوماتي وترسيخ قواعد الحكامة الجيدة وتحسين الخدمات بكيفية مستمرة إلى أن تصل إلى إجبارية التحفيظ .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة