فضاءات الهنداو

الهنداو

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
عماد عبد الحميد
مسجــل منــــذ: 2012-04-22
مجموع النقط: 14.8
إعلانات


استمرار ازمة الانابيب بالوادى الجديد

تستمر أزمة أنابيب البوتاجاز بمحافظة الوادي الجديد حيث تظهر الطوابير لمسافات طويلة أمام مستودعات التوزيع بالمحافظة إضافة إلى استغلال تجار السوق السوداء إلي الأزمة وبيع اسطوانة البوتاجاز بأسعار مبالغ فيها لا تتناسب مع مستوي دخل الأسرة بالواديالجديد.
يقول محمد بكر من أبناء الخارجة انه لم يستطيع تغيير الاسطوانة الخاصة بمنزله منذ أكثر من أسبوعين وحصل عليها من السوق السوداء بـ40 جنيه، بعد محاولاته لأكثر من أسبوع للحصول عليها.
وقال محمد إسماعيل عبد القادر مدير عام إدارة التجارة الداخلية بمديرية التموين بالوادي الجديد، إن المحافظة لا تمتلك إلا مصنع واحد فقط لتعبئة البوتاجاز تابع لصندوق الخدمة بالمحافظة وقدرته الإنتاجية القصوى هي 7000 اسطوانة يوميا بينما يرتفع استهلاك المحافظة في فترة الشتاء إلي 5000 اسطوانة يوميا بينما في فصل الصيف ينخفض استهلاك المحافظة الي3500 اسطوانة يوميا .
وأكد إسماعيل أن الأزمة متعلقة فقط بطبيعة المناخ وتغير فصول السنة بسبب الاحتياج المتزايد بالمحافظة للتدفئة بسبب برودة الطقس خلال فصل الشتاء .
ويقول المهندس صلاح السيد مدير عام التموين بالوادي الجديد ''لمصراوي'' وأن السعة التخزينية لمحطة تعبئة الاسطوانات هي 160 طن غاز البوتاجاز وتأتي من مصنع بوتاجسكو بمحافظة أسيوط وتحتاج المحافظة بشكل يومي لتعبئة الاسطوانات وتصل إلي درجة الكفاية الاستهلاكية إلي 62 طن بينما الكميات التي تصل للمحافظة تتراوح من 50-55 طن فقط وهو ما يؤدي إلي ظهور الأزمة في بعض الأحيان، كما أن المحطة نظرا لأنها تابعة للقطاع الحكومي فلا تعمل أيام الجمعة والسبت مما يشكل عجزا في توفير الاحتياجات اليومية من اسطوانات البوتاجاز .
وأكد مدير عام التموين بالوادي الجديد أن قلة الكميات الواردة للمحافظة من الغاز '' الصب '' الخاص بتعبئة الاسطوانات من أهم أسباب أزمة البوتاجاز بالوادي الجديد ولكن هناك انفراجة خلال اليومين القادمين سيشعر بها المواطن بسبب زيادة كميات الغاز القادمة من محافظة أسيوط .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة