فضاءات القويسمة

القويسمة

فضاء الحياة الرياضية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
بدر يحيى الحديد
مسجــل منــــذ: 2013-06-02
مجموع النقط: 60.84
إعلانات


المنتخب الأردني و منتخب الأوروغواي - تاريخ وحقائق

تأسس الاتحاد الأردني لكرة القدم مع إندلاع الحرب العربية / الإسرائيلية الأولي عام 1948, لعب المنتخب الأردني لكرة القدم مباراتة الدولية الأول في نفس الفترة التي تسلم الملك حسين (رحمة الله) سلطاتة الدستورية رسميا عام 1953, وأصبح عضواً بالاتحاد الدولي "فيفا" عام 1958 مع تشكيل "الاتحاد العربي" مع المملكة الهاشمية الشقيقة في العراق.
انضم الاتحاد الأردني للاتحاد الآسيوي مع اندلاع الشرارة الأولي للحرب الأهليه اللبنانية عام 1975, وللعلم انطلاق بطولة الدوري الممتاز لاول مرة مع بداية نشأة النقابات في الأردن.. عهد الإمارة عام 1944.
تأسس اتحاد الأوروجواي لكرة القدم في عام 1900م قبل تأسيس إمارة شرق الاردن بعقد من الزمن, وإنضم إلى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في نفس العام الذي وقعت فية اتفاقية سايكس بيكو 1916, وانضم إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم مع تشكيل أول حكومة في عهد الإمارة عام 1923م, كما فازت بالميدالية الذهبية في أولمبياد 1924 مع إنهاء الخلافة الإسلامية رسمياً.
منتخب الأوروغواي أول فائز ومستضيف لبطولة كأس العالم لكرة القدم بعد تغلبه على منتخب الأرجنتين عام 1930, وفي نفس العام انعقد المؤتمر الوطني الأردني الثالث لرفض وعد بلفور والانتداب البريطاني.
فاز منتخب الأوروغواي ببطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية عام 1950 في نفس العام الذي قام به الملك عبد الله الأول (رحمة الله) بضم ضفتي نهر الأردن وقيام المملكة الأردنية الهاشمية.
نعلم ان كأس العالم اللقب الاغلى في تاريخ كرة القدم وأتمنى أن يفوز المنتخب الاردني على منتخب الاوروغواي, لاكن لا تأخذ الدنيا بالتمني..

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة