فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2385.43
إعلانات


الجديدة : مقاهي تفرض أسعارا حسب مزاجها

ارتبطت حياة المواطنين بالمقاهي لما توفره لهم من راحة واستئناس وتواصل مع الأصدقاء والترويح على النفس من روتينية العمل حتى أن بعضهم أصبح يخصص لها ميزانية شهرية نظرا لإدمانهم على الجلوس فيها..

والجديدة كمثيلاتها من المدن عرفت استفحالا وانتشارا مذهلا للمقاهي بعدما كانت خلال السبعينات تعد على رؤوس الأصابع مجتمعة في محور واحد ينطلق من مقهى "فيخرة" إلى مقهى "الصوردو" حيث كان أنداك الجلوس في المقهى يعد من الأعمال السيئة بالنسبة للعائلات الجديدية .

اما اليوم فقد أصبح التنافس على أشده بين بعضهم البعض، بكل الوسائل المتاحة والممنوعة لاستقطاب الزبائن . والمثير في هذا أن بعض المقاهي نظرا لمواقعها الإستراتجية المفضلة لدى بعض الزبائن أصبحت تستهتر بهؤلاء وتفرض عليهم نظاما وأسعارا مزاجيا حسب كل نادل أو نادلة . ومثال على ذلك، توجد مقهى بشارع محمد السادس تفرض عليك قنينة ماء صغيرة تؤدي تمنها سواء شربتها أم لم تشربها وسعر يصل بعض الأحيان إلى 15 درهم رغم أن الخدمات فيها لاترقى إلى مستوى هذا السعر زيادة على فرض شرب القهوة في الفنجان عوض الكأس وهي محاذية لعدة مقاهي لا تتجاوز الاسعار فيه سبعة دراهم إلى 8دراهم والخدمات فيها ممتازة .

وكانت بعض المقاهي استغلت الزيادة الأخيرة في مادة الحليب وأضافت درهم في السعر حتى ولو طلبت فنجان قهوة سوداء.

أما استغلال الملك العمومي فقد أصبح ظاهرة عادية بالنسبة لأرباب هذه المقاهي دون الاكتراث للمارة من الراجلين الذين لم يجدوا سبيلا إلا الطريق وتعرضهم لمخاطر السيارات .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة