فضاءات تيموليلت

تيموليلت

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
باخشى ولعيد
مسجــل منــــذ: 2013-10-20
مجموع النقط: 152.14
إعلانات


الملتقى الخامس لجماعة تيموليلت

بشراكة مع مركز الدراسات في الحكامة والتنمية الترابية،نظم يوم السبت 25 ماي 2013 بمقر الجماعة. الملتقى العلمي حضره باحثون من كليات متنوعة طنجة، مكناس، سطات، بني ملال، المحمدية و مراكش. في البداية رحب السيد السملالي بالحضور وابرز الدور الكبير الذي أصبحت تلعبه مبادئ الحكامة الجيدة في تدبير الشأن العمومي وركز على مبادئ التدبير و التعاون والتضامن وتامين مشاركات السكان المعنيين في تدبير شؤونهم.
و توقف السيد محمد رضوان رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة ازيلال، في كلمته عند مفهوم الحكامة الجيدة ومبادئها وقيمها، واعتبرها تعبيرا عن ممارسة السلطة السياسية وحسن إدارتها لشؤون المجتمع.
اما الدكتور احمد حضراني رئيس مركز الدراسات حول الحكامة والتنمية الترابية بمكناس،فعرف بالمركز وتشكيلته وأهدافه و انشغالاته التي تنصب حول المطالب الاجتماعية والقضايا المجتمعية والمشاركة في السياسات العمومية وتحديات الحكامة الجيدة واعتبر التنمية حقا من حقوق الانسان وتحقيقها هو ترجمة للحكامة وذلك لن يتأتى إلا بمساهمة جميع الجهات والجماعات الترابية الأخرى في تفعيل السياسات العمومية للدولة وفي إعداد السياسات الترابية من خلال ممثليها
اما الاستاذ عدنان الزروقي فقدم قراءة نقدية للمسالة الترابية في ظل المخطط التشريعي الذي أعدته الحكومة الحالية،ووقف عند الثغرات التي تشوب هذا المخطط ، رغم انه يعتبره سابقة مهمة في تاريخ العمل الحكومي المغربي. .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| فاطمة الناصري | 23/10/13 |
ايها السادة المحترمون .ايها الاكاديميون .ايها الحقوقيون .ايها السادة المسؤولون .من منكم يرفع عن اسرتي هذا الغبن الذي تفرضه علينا العنجهية المالية والزبونية الجماعية والانتظارات الانتخابية .من يطفئ شموع القرن الماضي عن هذه الاسرة لتنخرط في عهد العولمة والحداثة وحقوق الانسان .اننا ننتظر من حماة حقوق الطفل من جمعيات حقوق الانسان وحقوق المراة القروية للبحث عن اسباب الحرمان من الكهرباء رغم ان عمودها امام الباب .ان السيد ايت حميد صالح زوج خالتي يمنعنا من ذلك بدعوى ملكيته .هل الكهرباء العمومية تملك .والى متى يظل المواطن البسيط مكبلا بقانون المال والجاه والولاء .انه مغرب الكرامة والانعتاق .لقد جاء الدستور الجديد الذي كسر به صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله كل هيمنة واقصاء واعطى بموجبه الحقوق مع اداء الواجب .هذه صيحة فتاة تدرس بالمستوى الاول عيونها شاخصة لنقل الشعار الخالد الله الوطن الملك في كراستها تحت ضوء الشمعة الباهتة.


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة