فضاءات أم عزة

أم عزة

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
aissat bousalham
مسجــل منــــذ: 2013-06-12
مجموع النقط: 4.6
إعلانات


الرباط تحتضن قمة عمداء مدن العالم

تم ظهيرة يوم أمس الأربعاء الإعلان عن الافتتاح الرسمي لقمة عمداء مدن العالم و التي تحتضنها عاصمة المملكة الشريفة الرباط ما بين يومي 01/ 04 من شهر أكتوبر الجاري .
و ذالك من خلال احتفال ممثلي المدن و الحكومات المحلية بالذكرى المئوية لتأسيس المنظمة الدولية التي تجمعهم ، ويعتبر هدا الحث الضخم من نوعه الذي سيتقبل حوالي 3500 عمدة من مختلف بلدان العالم ، الدين سيحيون هذه الذكرى في دورتها الرابعة .
و المميز لهده القمة هو كونها ستعقد لأول مرة بالقارة الأفريقية ، و التي سيمثلها المغرب و يعتبر هدا الحدث المتميز من أهم الأحداث التي تعرفها المملكة ،
و إن دل فإنما يدجل على الدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية ، في تحقيق التسامح و التعايش بين مختلف شعوب و أمم العالم ، من خلال موقعها الاستراتيجي الذي يجعل منها بوابة القارة الأوروبية ، و أيضا نقطة الانطلاق نحو القارة الإفريقية أي نحو دول جنوب الصحراء .
و لعل احتضان المغرب لهذه القمة ، يعتبر مشرفا للشعب المغربي و أمم أفريقا بشكل عام و أيضا و ضعا مشرفا للمغرب ، من خلال تمثيله للقارة الأفريقية .
كما من شأن ذالك أن يجسد التوجهات الملكية السامية ، الرامية إلى تقوية الشراكة جنوب جنوب ، و الانفتاح و الاتجاه نحو دول الساحل و الصحراء لتعميق أواصر التعاون الاقتصادي و التنموي في مختلف المجالات و الأصعدة .
و الله الموفق و المعين لما فيه خير هدا البلد الأمين تحت القيادة الرشيدة لمولانا الإمام جلالة الملم محمد السادس نصره الله و أيده .
عيسات بوسلهام . مشرف جهة الرباط سلا زمور عير بموقع خبار بلادي

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة