فضاءات سيدي احساين أو علي
إعلانات


معاناة الآباء والأولياء بسبب تعثر الدراسة بثانوية ميرغت.


احتجاج آباء وأولياء تلاميذ إعدادية ميرغت ( صور وفيديو )
على اثر تعثر الدخول المدرسي بالثانوية الإعدادية ميرغت في مستويات الجدع المشترك وسنتي الباكالوريا ، بسبب بعض الاجراءات المسطرية الإدارية بين كل من مصالح نيابة سيدي افني والمؤسسة الخيرية لميرغت ، أقول على اثر هذا التعثر توافد جمع غفير من آباء وأولياء التلاميذ الى مقر المؤسسة التعليمية المعنية بصحبة أبنائهم مطالبين تلك الجهات عن السبب الذي حصل بالخصوص هذه السنة خصوصا أن إعدادية ميرغت لم تشهد مند إحداثها مثل هذه المعظلة التعليمية ، كما اقدم هؤلاء التلاميد على تنظيم وقفة احتجاجية بمساندة من آبائهم معبرين من خلالها ومن الشعارات التي رفعوها عن المعانات التي يعانون منها من جراء الإنتظار خصوصا ان السنة الدراسية لهذه السنة تبقى إستثناية لما تكتسي من كثير الاهتمام على الصعيد الوطني وخاصة بعد الخطاب الملكي السامي ليوم 20 غشت من السنة الجارية .
وعلى اثر هذا التوافد والإحتجاج المصاحب له من طرف الاباء والتلاميذ عمدت المؤسسة الإعدادية الى استقبالهم والاتصال بجميع الجهات والفرقاء المتدخلين في العملية التعليمية والتربوية قصد الحضور والاجتماع بالاباء والأولياء.
وهكذا فقد انتقل الى عين المكان كل من السيد النائب الاقليمي للتربية الوطنية وكذا المندوب الاقليمي للتعاون الوطني إضافة الى السيد رئيس الدائرة وقائد قيادة سيدي حساين . وبجانبهم رئيس وبعض أعضاء الجمعية الخيرية لميرغت .
بعد التدخلات المختلفة للسادة المسؤولين وطرح جميع ملابسات مشكل عدم استقبال التلاميذ من طرف ادارة دار الطالب والطالبة أفظى هذا الاجتماع بعد شد وجدب بين مسؤولي التعليم ومسيري مؤسسة دار رالطالب وبعد توسط ممثل السلطة المحلية لايجاد مخرج لهذا المشكل المتعدد الفروع ، افضى هذا اللقاء الى ضرورة التحاق واستقبال النزلاء وتسجيلهم بالمؤسسة الخيرية باثر استعجالي والمرور الى حلحلة جميع المشاكل بالحوار والجلوس الى طاولات النقاش وتمويل المؤسسة الخيرية ابتداء من غد الثلاثاء بجميع المواد الغدائية والمؤن الضرورية لاطعام نزلاء هذه المؤسسة.
بعد هذا الاجتماع الماراطوني الذي دام من الساعة العاشرة صباحا الى حدود الساعة الثالثة بعد الزوال قام هذا الوفد بزيارة الى جميع مرافق دار الطالب لتفقدها والوقوف على الجاجيات الضرورية العاجلة .
رابط الفيديو :
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=hIFQ58wLhlI
والسلام./.
اخوكم jakom

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة