فضاءات ميت مسعود

ميت مسعود

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
مصطفي جمـال سليــم
مسجــل منــــذ: 2013-08-13
مجموع النقط: 1.4
إعلانات


فكرة بسيطة لدعم مصر

فكرة بسيطة لدعم مصر .
ولتصبح مصر من اغنــى دول العالم ، ولا حاجه لنا وقتئذ بالمعونه الامريكيه التى بها تنحنى الرقاب.
فكرة بسيطة لدعم بلادنا بس الاول نصفى نيتنا .منقولش ده اخوانى ولا سلفى ، ولا ده علمانى او ضدى .نقول كلنا مصرين والمصرى هيبنى بلده.
فكرة بسيطة لدعم مصر بالمقابل هنسد ديوننا الخارجيه . اقتصادنا هيغير فى خريطة العامل . حقا سنصبح دولة عظمى اقتصاديا .
لا اطيل عليكم .
لو اننا فرضنا على انفسنا .او ان هناك جهه رقابيه فرضت علينا ضريبه بسيطه تقدر ب 5 جنيهات من عمله الدوله اللتى نغترب فيها . مثلا للمغتربين بالسعودية 5 ريالات .والامارات 5 دراهم .الكويت 5 دينارات .اوربا 5 يورو واميركا 5 دولات .
بالمثل .
اود ان اقول ان مصر وطبقا للدراسات مغترب منها ما يقرب من 8 الى 9 مليون مصرى حول انحاء العالم .هذا هو الرسمي .ناهيك عن سفر الهروب عبر البحار وغيرها .
منهم 2 مليون بالسعوديه فقط . مغتربي السعوديه لو ان كل منهم دفع 5 ريالات سعودى وهو قيمه سندوتش شاورما صغير لا يكفى لسد جوع طفل . سنجمع ما يقرب من 10 مليون ريال وبالتحويل للعمله المصريه ما يقرب من 20 مليون جنيه .ده شريا من دوله واحده .
تجربه شخصيه لو افترضنا اننا كدوله سنقوم بالتنسيق مع ادارة الجوازات بالسعوديه على تحصيل تلك الرسوم بناء على فترة الاقامة للعامل مثلا انا فترة اقامتى 13 شهر .5 ريال عن كل شهر بمعدل 65 ريال تسدد مع رسوم تأشيرة الخروج والعودة وتقوم الدول بعمليه التحويل والمقاصه . وبما ان المؤسسات هى من تقوم بعمليه التخريج ممكن هى تدفع لنا الريالات .
وهكذا
20 مليون جنيه كل شهر من السعوديه لمصر .
غير الكويت وليبيا والاردن وايطاليا وفرنسا وغيرة .
لو افترضنا طبقا للدراست ان هناك 9 مليون مغترب .ولو وحدنا العمله على الاقل الريال السعودى ناهيك عن الدرهم والدينار والولار واليوروا سنجمع شهريا 45 مليون ريال . ما يعادل 90 مليون جنيه كل شهر من المغتربين . بمبلغ بسيط 5 ريال .
ان شاء الله نسدد ديون لدنا واقتصادنا يبقى كويس ونطور الصناعات العسكريه وغيرة المبلغ ده 90 مليون جنيه ده كل شهر . مبلغ بصراحه كبير.
نبدأ ونتوكل على الله
.
مصطفى جمال

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة