فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2379.84
إعلانات


سكان زنقة عبد القادر بن دريكة يطالبون السلطات بالتدخل لوقف معاناتهم مع محلات إعداد الوجبات السريعة

توصل موقع "اخبار ابلادي " بعريضة مذيلة بعشرات التوقيعات لبعض قاطني زنقة عبد القادر بن دريكة بدرب البركاوي، موجهة الى عامل الإقليم يلتمسون فيها تدخله العاجل لوقف معاناتهم مع محلات اعداد الوجبات السريعة.

وحسب هذه العريضة، فان هذه المحلات التي تناسلت بشكل كبير في السنوات الاخيرة، تسببت لهم في كثير من الأضرار، فيما يمكن اعتباره "إجهازا" على حقهم في العيش في الراحة والطمأنينة، وفي احسن الظروف.

وأضاف المشتكون أن هذه المحلات التي خرجت الى الوجود بشكل غير مسبوق، دون احترامها لدفتر التحملات الذي يفرضه القانون على هذا النوع من المحلات، اذ تسببت لهم في اضرار نفسية وصحية لهم ولابنائهم، لما تحدثه من تلوث بيئي، بالحي طوال ساعات اليوم، عبر الأدخنة المنبعثة من داخلها، اضافة الى الضجيج المتصاعد الذي يسببه الزبناء، لسكان هذا الحي ، والذي يستمر الى غاية الساعات الاولى من صباح كل يوم.

وحسب ذات العريضة فان هذه المحلات أيضا تقوم باحتلال الرصيف العمومي بعشرات الكراسي المخصصة لاعداد الوجبات لزبناءها، الامر الذي يتسبب في عرقلة كبيرة للسير والجولان، للراجلين والسيارات على حد سواء.

وتسائلت العريضة، عن الطريقة التي يتم بها منح رخص استغلال لهذه المحلات، خاصة وأن أغلبها لا تحترم القانون الخاص بهذا النوع من المحلات؟ كعدم توفرها على مراحيض، وعدم التزامها بمعايير السلامة، لعدم وجود منافذ الاغاثة، وانعدام قنينات اطفاء الحرائق وغيرها. كما أن بعض هذه المحلات، تضيف العريضة، تم احداثها على مساحة لا تتعدى 4 أمتار مربعة، وبعضها تم احداثها في محل تحت ارضي، يستغل عادة كموقف للسيارات وليس محلا لاعداد الوجبات الغدائية. هذا دون الحديث عن الظروف الغير اللائقة، والتي يتم من خلالها اعداد وجبات الاكل والتي لا تخضع لاي مراقبة صحية، من طرف الجهات المختصة، كما جاء في بيان العريضة.

ويلتمس سكان الحي من عامل الاقليم عبر هذه العريضة، التي تعتبر الثالثة من نوعها خلال سنتين، التدخل لدى الجهات المختصة للنظر في هذه الشكوى.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة