فضاءات أولاد ابـراهـم

أولاد ابـراهـم

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
MASSI RIGHI
مسجــل منــــذ: 2012-07-24
مجموع النقط: 59.88
إعلانات


اولاد براهم تحيي الذكرى المزدوجة لهجومات 20 أوت 1955، ومؤتمر الصومام 20 أوت 1956.

اولاد براهم تحيي الذكرى المزدوجة لهجومات 20 أوت 1955، ومؤتمر الصومام 20 أوت 1956.
أحيت بلدية اولاد براهم الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني 20 أوت 1955، ومؤتمر الصومام 20 أوت 1956، وقد تضمنت الاحتفالية المقامة بمناسبة الذكرى في الفترة الصباحية وقفة في مقبرة الشهداء باولاد براهم تخللها رفع العلم الوطني، والترحم على أرواح الشهداء، وسط حضور الأسرة الثورية والسلطات الأمنية والعسكرية والسلطات المحلية وجمع من المواطنين.
أما في الفترة المسائية فقد نظم حفل تكريم التلاميذ المتفوقين في الامتحانات الرسمية للأطوار الثلاثة، وكانت بداية الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف السيد عرافي زين الدين، ليليها النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية ألقاها على الحضور رئيس البلدية السيد نوارة الدهماني، وتقدم بعدها الاستاذ بن ساعو محمد ألقى كلمة تاريخية حول ذكرى هجومات الشمال القسنطيني ومؤتمر الصومام 20 أوت 1955/1956، ذاكرا أسبابها وظروفها، معرجا على سيرها ونتائجها على مسار الثورة التحريرية وفي الأخير ذكّر التلاميذ المتفوقين أن عليهم مواصلة رسالة الاجداد الذين حققوا الاستقلال وذلك بمواصلة مسيرة البناء والتشييد التي انطلق فيها الآباء.
ثم اعتلى المنصة الاستاذ فؤاد زبيري إمام مسجد البشير الابراهيمي، وذكر الحاضرين بفضل العلم، داعيا المحسنين والمزكّين إلى بذل العطاء لطلبة العلم ولو كانوا أغنياء.
لتنطلق بعدها عملية التكريم بداية بمتفوقي البكالوريا، حيث كان أعلى معدل من نصيب التلميذ سعدودي هيثم 15.95، علما أن ثانوية اولاد براهم تحصلت على المرتبة الأولى على مستوى الدائرة في شهادة البكالوريا، ثم كرّم التلاميذ المتفوقون في شهادة التعليم المتوسط، وللإشارة فقد احتلت متوسطة كحول الدراجي المرتبة الاولى على مستوى الدائرة، ليشرع بعدها في تكريم متفوقي شهادة التعليم الابتدائي، وقد سجلت متوسطة الشيبي بلم أعلى نسبة نجاح وأعلى معدل على مستوى البلدية.
لتكرّم الطالبة مزعاش تكريما خاصا باعتبارها ابنة المنطقة لكنها تقطن وتدرس براس الوادي، والتي حصلت على أعلى معدل على مستوى الولاية في شهادة البكالوريا.
وقد تخلل التكريم تدخلات لكل من المجاهد عروي العيد، ونجلته الدكتورة حورية عروي، إضافة إلى ومضات شعرية من طرف الطالب بنور وليد.
وفي نهاية الحفل تم تكريم بعض عمال البلدية المتقاعدين خلال هذه السنة.

تقييم:

0

0

مشاركة:

التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة