فضاءات أزمور (البلدية)

أزمور (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
محمد الصفى
مسجــل منــــذ: 2013-02-28
مجموع النقط: 223.04
إعلانات


بحضور عامل الإقليم اختتام الملحونيات يزيد شوقا وتطلعا إلى دورات أخرى

×××××

×××××اختتمت فعاليات مهرجان الملحونيات بحضور عامل الإقليم بثنائية الفنان عبد القادر شاعو والفنانة سعيدة شرف في مفاجئة لم تكن مبرمجة صفق لها الجمهور العريض الذي جاء من كل أنحاء الإقليم .

تخللت فقرات الليلة الأخيرة التي كانت بمثابة احتفالية بالملحون المغربي وتقاطعاته بالفن الشعبي الجزائري مبرزة أنماطا جديدة في الأداء من طرف الفنانة ماجدة اليحياوي والفناة حياة بوخريص.

من جهة أخرى استطاع منظموا المهرجان كيف يتجاوزون كل التحديات والمناوشات التي صادفتهم بحبكة برمجية ودينامكية أعضائها وعلى رأسهم الأستاذ عبد الالاه جنان الذي جعل من الملحونيات عرسا حقيقيا أضاف رقما إلى الإقليم وانتصر بمجهوداته الجبارة التي بدلها في سبيل تحقيق توازن فني وجعل المهرجان يستقطب أعلى نسبة من الجمهور مقارنة مع الدورات السابقة مما يؤكد على الخبرة التي اكتسبها في هدا الميدان وبفضل الدكتوراة التي حصل عليها كباحث في فن الملحون والثقة التي حضي بها من طرف عامل الإقليم والشركات المحتضنة.

لكن ما يعاب عن الشركة المكلفة بأرشفة الحدث استعانت بمصورين هواة ليست لهم خبرة في كيفية التمركز لأخذ اللقطات حيث كان أحدهم يقف أمام المتفرجين يعيق لهم الرؤية و إذا ما طلب منه الإزاحة يصدر منه ما لا يرضاه المتفرج ويدعي انه تابع للتلفزيون ويقوم بمهامه .

( بين قوسين رجاء من بعد المراسلين ان يجتهدوا ولا يكتفوا بما تعبت من اجله لكي ينشروه في منابراخرى بإسمهم )

×××××

×××××


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة