فضاءات بشار

بشار

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
ابو زكرياء ابراهيم
مسجــل منــــذ: 2010-10-15
مجموع النقط: 1579.48
إعلانات


الوجبات يوفرها السكان..مائدة إفطار على الطريق لعابري السبيل في إقلي ببشار

الوجبات يوفرها السكان
مائدة إفطار على الطريق لعابري السبيل في إقلي ببشار
السبت 27 جويلية 2013 بشار: ع.موساوي...الخبر..
تصنع مدينة إ?لي ببشار التميز في المبادرات الاجتماعية بالمدينة، إلى درجة أنها المنطقة الوحيدة بالولاية التي استطاعت غرس ثقافة التكافل الاجتماعي، سواء من حيث تنظيم حفلات الزواج الجماعي السنوية أو حفلات الختان أو الإفطار الجماعي.
ونقل سكان إ?لي موائد إفطارهم الخيرية بعيدا عن المدينة بـ30 كلم، من أجل ضمان إفطار عدد كبير من الصائمين من مرتادي الطريق الوطني رقم 6 من مسافرين وسائقي مركبات وغيرهم.
ويتنقل شباب متطوع رفقة فوج “السراط” الكشفي الذي دخلت مبادرته هذه السنة طبعتها السابعة، لمسافة 30 كلم إلى نقطة خالية هي نقطة تفرع بين كل من بلدية ا?لي ومدينة العبادلة وبني عباس، لتقديم وجبة الإفطار لعدد كبير من عابري السبيل من سائقي الشاحنات والحافلات والسيارات وكل مستخدمي الطريق الوطني رقم 6.
ويقوم هؤلاء إما بتقيدم وجبة جاهزة سريعة للصائمين المستعجلين أو استضافتهم على إفطار كامل، يختتم إما بـجلسة شاي أو أكواب قهوة ممن لا يروق لهم شرب الشاي من القادمين من ولايات الشمال أو الشرق.
وقد لقي النشاط استحسانا كبيرا من المسافرين وسائقي الشاحنات والحافلات حتى أنهم غيّروا برامجهم، حيث يكون إفطارهم في تلك المنطقة وتحديدا سائقي حافلات نقل المسافرين والشاحنات المتجهة من أدرار إلى تندوف. والمتميز في هذه المبادرة أنها تحتاج إلى غطاء مالي كبير، لكن تضامن المجتمع جعلها يسيرة، من خلال توفير معظم الوجبة من الأسر ويتكفل مصنع الحليب بتوفير مادة الحليب.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة