فضاءات الجديدة (البلدية)
إعلانات


رئيس الكونفيديرالية للمصارعة يتدارس بعد الملفات مع وزير الشباب التونسي

عقد وزير الشباب والرياضة التونسي طارق ذياب اليوم الاثنين، جلسة عمل مع رئيس الكونفدرالية الإفريقية للمصارعة المغربي فؤاد مسكوت، الذي يزور تونس حاليا.

×××××وذكر بلاغ للكونفدرالية الإفريقية، توصلت وكالة المغرب العربي للإنباء بنسخة منه، أن هذا اللقاء، الذي تم بحضور رئيس الجامعة التونسية للمصارعة رحومة الفرجاني، تناول عددا من القضايا من بينها احتضان تونس لبطولة إفريقيا للمصارعة لسنة 2014، وإعادة إحياء مشروع مركز التكوين الدولي للمصارعة النسائية بتونس، ومساعي تونس لدى الجهات المختصة على الصعيدين العربي والإفريقي لمساندة ملف رياضة المصارعة للبقاء في أولمبياد 2020.

وأضاف المصدر ذاته أن طارق ذياب أبلغ رئيس الكونفدرالية الإفريقية للمصارعة بموافقة تونس رسميا على جميع المقترحات التنظيمية المتعلقة باستضافتها لبطولة إفريقيا في المصارعة التي ستتم في مارس من السنة القادمة، مؤكدا استعداد بلاده للعمل على "توفير عوامل النجاح لهذه التظاهرة وبالأخص النقل التلفزي المباشر لفعالياتها". وبخصوص مركز التكوين، أوضح البلاغ أن الوزير التونسي وعد بالعمل على "إعادة هيكلة أحد الفضاءات المهيأة لهذا الغرض قصد بلورة هذا الطموح على أرض الواقع".

كما أكد ذياب أن وزارته بتنسيق مع الجهات التونسية المعنية ستعمل خلال مؤتمر بيونس إيرس للجان الأولمبية في شتنبر القادم، على إقناع أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية بالتصويت لفائدة بقاء المصارعة كرياضة أولمبية في محطة 2020 وما بعدها. يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية اقترحت خلال اجتماعها في مايو الماضي إلغاء المصارعة من منافسات أولمبياد 2020 وإدخالها ضمن عدد من الرياضات السبعة المنافسة للحصول على مقعد واحد ، وهو الاقتراح الذي سيتم التصويت عليه خلال مؤتمر بيونس إيرس بالأرجنتين. من جهة أخرى، بحث الجانبان خلال هذا اللقاء وسائل تطوير والنهوض برياضة المصارعة على الصعيدين المغاربي والإفريقي.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة