فضاءات سرنجا

سرنجا

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
السرنجاوى
مسجــل منــــذ: 2011-03-26
مجموع النقط: 42.8
إعلانات


تخلص من الانتفاخ وحرقة المعدة فى رمضان بالينسون

يتميز شهر رمضان الكريم بتجمع الأقارب والأهل معا، فيحاول الناس التقرب إلى بعضهم البعض وصلة الرحم فى شهر الصوم، حيث يواجه البعض مشكلة كبيرة فى العزومات بعد تناول وجبة الإفطار وهو الشعور بالانتفاخ وذلك لسوء الهضم .
ويؤكد دكتور أمير نزيه وديع دكتوراه ومدرس العلاج الطبيعى بجامعة القاهرة، أن البعض من الأشخاص لا يستطيع أن يمنع نفسه من تناول الأطعمة الشهية فى الإفطار بدون مراعاة أنه إذا أكثر فى التناول يرهق معدته بل بعد انتهاءه يقوم بتناول الحلويات والعصائر مما يقوم بدوره بجعله يشعر بالانتفاخ وبحرقة المعدة فى أحيان أخرى .
وأضاف أمير أن ذلك ناتج طبيعى لتناول الكثير من الأطعمة بدون إعطاء الفرصة للمعدة لتعمل بعد توقفها عن هضم الأطعمة لساعات طويلة خلال الصيام، بل يجب على الفرد التمهل فى تناول الأطعمة على وجبة الإفطار فى الشهر الكريم حتى يتجنب الوقوع فى مشكلة عس الهضم .
وأشار أمير أنه يبغى لتجنب سوء الهضم والنفخة والحرقة إتباع بعض النصائح، تقسم وجبة الإفطار إلى اثنتين صغيرتين بدلا من واحدة كبيرة حتى تعطى إنذارا أو إشارة للمعدة ، وحاول أن تتناول السوائل خارج الوجبة وليس داخلها، إذا كان الحرقة مزعجة بشكل كبير يجب أن تتوقف عن تناول المقليات طوال شهر رمضان، تناول كوبا من الزهور كالينسون أو النعناع بعد الوجبة لتخفيف من عوارض النفخة، تحرك وامشى ولو لمدة بسيطة .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة