فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2369.54
إعلانات


انهيار منزل من طابقين بحي شعبي بالجديدة

حسب الجديدة 24كانت الساعة تشير إلى حوالي الثامنة و نصف ليلا، من مساء يوم الخميس، عندما سمع سكان زنقة سوس بالجديدة، صوتا مدويا و ارتدادا قويا بالقرب من منازلهم، على مقربة من سوق بير ابراهيم (لالة زهرة).

وفور خروج السكان من منازلهم، اكتشفوا أن الصوت والارتداد، ناتج عن انهيار منزل من طابقين، بزنقة 611 المتفرعة عن زنقة سوس بحي لالة زهرة الشعبي بمدينة الجديدة.

وعلمت "الجديدة 24" من مصادر من عين المكان أن الانهيار، ولحسن الحظ، لم يسجل أي خسائر في الارواح، اعتبارا أن المنزل كان مهجورا، منذ مدة ليست بالقريبة، كما أن أصحابه كانوا يقطنون خارج مدينة الجديدة.

وفور علمهم بالخبر، حضر الى عين المكان، رجال السلطة المحلية ومصالح الامن، وكذا عناصر الوقاية المدنية، حيث تم وضع حواجز أمنية، في كل الاتجاهات المؤدية، الى المنزل المنهار، تجنبا لانهيار باقي جدرانه، خاصة وأن المنطقة، مأهولة بالسكان.

الى ذلك تم استدعاء صاحب المنزل على عجل من مكان اقامته بالدار البيضاء، حيث تم الاتفاق مع السلطات المحلية، على تنفيذ عملية الهدم صباح يوم الجمعة، وذلك للحيلولة دون وقوع أي خسائر اخرى، قد تتسبب في كارثة، في جوار المنزل.

جدير بالذكر، أن هذا المنزل البالغ مساحته حوالي 107 أمتار، كان اعوان السلطة قد ابلغوا السلطات المحلية، بوجود تصدعات كبيرة في جدرانه، وقد تم تسجيله منذ عدة شهور ضمن المنازل الآيلة للسقوط.

×××××


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة