فضاءات أولاد داوود ازخانين

أولاد داوود ازخانين

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
اياو
مسجــل منــــذ: 2010-12-05
مجموع النقط: 0.8
إعلانات


أشغال يوم دراسي بأولاد داوود أزخانين إقليم الناظور تحت عنوان :التعاون والشراكة سبيل للتنمية المحلية المستدامة

أشغال يوم دراسي بأولاد داوود أزخانين إقليم الناظور تحت عنوان :التعاون والشراكة سبيل للتنمية المحلية المستدامة ” صور وفيديو “
نظمت التعاونية الفلاحية- الفتح- بشراكة مع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية وجماعة اولاد داود ازخانين باقليم الناظور يوما دراسيا تواصليا تحت شعار =التعاون و الشراكة سبيل التنمية المحلية المستدامة=مخطط المغرب الأخضر أفاق و انتظارات ساكنة العالم القروي. يوم السبت6يوليو2013 ابتداء من 10 صباحا في مقر التعاونية الفلاحية الفتح حضره قائد الجماعة القروية راس الماء و ممثلة جمعية ايمان- للجالية المغربية لولاد داود الزخانين السيدة فيرا بليتينكس من ببلجيكا و ممثلين المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية رؤساء وممثلي عدة تعاونيات و جمعيات و فلاحون واطر و مهندسون فلاحون…
افتتح هذا اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلاها احد أبناء المنطقة لياخد بعده الكلمة السيد رئيس جماعة اولاد داود الزخانين شكر و رحب بالحضور ثم أعطيت الكلمة للسيد رئيس تعاونية الفتح الذي رحب بالحضورو شكرهم على تلبية الدعوة و نوه بالمشاريع الهامة التي حققتها تعاونية الفتح بفضل التعاون والشراكة مع بعض المؤسسات الجمعوية الوطنية و الدولية التي أعطت ثمارها كما نوه بالمجهودات الجبارة التي قامت و مازالت تقوم بها جمعية ايمان- من بلجيكا في إطار التعاون في مجال تربية النحل والدجاج اللحوم و إنتاج الزيتون.
كما تطرق السيد الرئيس الى الهدف من تنظيم هذا اللقاء التواصلي الذي يطمح الى ادخال تقنيات علمية حديثة لتطوير تربية النحل و قطاع الزيتون لتكتسي ثقة المستهلك و التفكير في احداث مشروع تربية الدجاج البلدي.
كلمة جمعية-ايمان- للجالية المغربية لأولاد داود السيدة- فيرا- التي شكرت الجميع و نوهت بالمجهودات التي تقوم بها تعاونية الفتح في مجال التنمية و المشاريع التي تحققت في مجال تربية النحل و الدجاج و إنتاج الزيتون و تعهدت بمزيد من التعاون في هذا المجال .
لياخد بعدها الكلمة السيد الورياشي ممثل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي نقل من خلالها تشجيع السيد عامل إقليم الناظور و تنويهه لهذا اللقاء التواصلي الهام. كما أكد أن باب المبادرة الوطنية للتنمية دائما مفتوحا في وجه مثل هذه التعاونيات.
محمد شوراق عن المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية قدم عرض متناولا فيه الانجازات التي ساهم فيها المكتب في مجال تربية النحل و الاكراهات مثل السقي و نوعية التربة و بعض الإمراض بالنسبة للنحل كما نصح بخلق تنظيم مهني قوي يجمع جميع الجمعيات التي تعمل في قطاع الزيتون.
كما قدم العرض الثاني السيد الحواتي ع.الله شرح فيه كيفية عصرنة تربية النحل للزيادة في جودة العسل.دون ان يغفل دور تقلبات المناخ في التاثير على المر دودية و دور الرعي العشوائي الذي يقضي على نبتة يازير الهامة للنحل.
كلمة السيد اسماعيلي إسماعيل عن المصلحة البيطرية لا ينصح التعاونية بتربية الدجاج البلدي نضرا لغياب نص قانوني يسمح لمثل هذا النشاط بعده اخد الكلمة التي كانت مطولة السيد محمد الفقير مدير الذي تطرق فيه بالتفصيل سر نجاح التعاونيات مبينا اهمية التخطيط الاستراتيجي…..mariverشركة وفتح باب النقاش و التدخلات للحاضرين بعد تقديم وجبة الغذاء بعد ذلك، تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
فيديو

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| إدارة الموقع | طنجة (البلدية) | 11/07/13 |

تحية طيبة لكم أخي حسن ورمضان كريم.

المرجو الانتباه أن المشاركة لا يوجد معها لا صور ولا فيديو عكس ما يشير إليه عنوانها.



...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة