فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2369.54
إعلانات


على بعد أقل من أسبوع عن رمضان، سعودي يستفز مشاعر المسلمين باحتسائه الخمور علانية في القطار

بقلم احمد مصباح

استفز مواطن من المملكة العربية السعودية، مشاعر المغاربة المسلمين، بعد أن تعمد احتساء أنواع مختلفة من الخمور علانية في قطار المسافرين، القادم، صباح اليوم الخميس 4 يوليوز 2013، من مدينة الدارالبيضاء، إلى مدينة الجديدة. ما أثار غضبا واستياء عارمين في القطار.

وعلمت "اخبار ابلادي" أن مواطنا سعوديا من مواليد 1967 في مكة المكرمة، استقل صباح اليوم الخميس، القطار من محطة "كازا فوياجور" في الدارالبيضاء، في اتجاه عاصمة دكالة (الجديدة). وخلال الرحلة التي استغرقت حوالي 90 دقيقة، احتسى السعودي قنينة ويسكي من نوع "ريد لابيل"، و15 جعة من نوع "هينيكين"، دون مراعاة لمشاعر المسافرين، الذين كانوا يقتسمون معه المقصورة ذاتها، سيما أنهم كانوا بمعية أسرهم وفلذات أكبادهم. كما أن الخليجي العربي–المسلم، المتحدر من مكة المكرمة، تناول الخمر في شهر شعبان، على بعد أقل من أسبوع عن حلول رمضان، شهر التعبد والصيام، دون مراعاة لمشاعر المغاربة المسلمين. ما أجج مشاعر الاستياء والغضب العارمين.

وفور توقف القطار، على الساعة العاشرة صباحا، في محطته بالجديدة، حضرت دورية راكبة تابعة للدائرة الأمنية الخامسة. وعاينت الضابطة القضائية حالة السكر العلني البين، على المواطن السعودي، تحت جميع مواصفاتها وأعراضها القانونية. وكان وقتها الأخير فاقدا لوعيه وتوازنه، وغير مدرك لما يتلفظ به أو يفعله. وحجز المتدخلون الأمنيون ما تبقى من خمور، لفائدة البحث. وأوقفوا السعودي بمقتضى حالة التلبس، واقتادوه من ثمة إلى مقر الدائرة الخامسة، حيث وضعوه تحت تدبير الحراسة النظرية.

ودخلت على الخط، سفارة المملكة العربية السعودية المعتمدة في الرباط، بعد إشعارها بالنازلة، من قبل السلطات المغربية. وكان بالمناسبة السعودي حط الرحال، السبت 29 يونيو 2013، في المغرب، قادما إليه عبر مطار محمد الخامس الدولي في الدارالبيضاء.

واستمعت الضابطة القضائية في حينه إلى السعودي. وضمنت تصريحاته في محضر قانوني. وعلى الساعة الثالثة من ظهر اليوم الخميس، أحالته على وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة