فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2369.54
إعلانات


قريبا: الجديدة ستتعزز بمركب تجاري كبير لمجموعة مرجان

في اطار تعزيز استراتيجية التنمية المحلية والنشاط الاقتصادي وإنعاش سوق الشغل، ستشهد مدينة الجديدة وبعد طول انتظار، ميلاد مشروع المركب التجاري مرجان الذي سيعطي دفعة قوية واضافة نوعية للاسواق الممتازة بعاصمة دكالة.

ويروم انشاء هذا السوق الممتاز عبر خلق دينامية تروم الرفع من مستوى نمو ورواج المنتوجات المحلية وابرازها والتي من شانها ان ترفع من وتيرة النهضة التنموية التي تشهدها المدينة منذ عدة سنوات، خاصة وان المدينة والمنطقة تزخر بازدهار اقتصادي غير مسبوق في جميع المجالات، سياحية كانت أو فلاحية أو صناعة.

وعلمت "اخبار ابلادي" من مصادر مطلعة أن المركب التجاري الجديد سيتم بناؤه، على مساحة 4 هكتارات بمنطقة قريبة من القطب الحضري الجديد حي المطار (CGI)، وقد رصد لهذا المركب مبلغ 250 مليون درهم كتكلفة إجمالية للمشروع.

وسيتم إنجاز هذا المشروع على عدة أشطر، ستشمل بناء المركز التجاري ومحطة للبنزين، وعدة محلات تجارية بماركات عالمية، ومطاعم وبناء موقف للسيارات، ومركز للالعاب وغيرها.

ووفق التقديرات الأولية، سيوفر هذا المشروع الذي سيكلف إنجازه حوالي 25 مليار سنتيم، 300 منصب شغل مباشر، و 300 منصب غير مباشر، بمدينة الجديدة، التي هي في أمس الحاجة لمثل هذه المشاريع لتقليص البطالة بالمنطقة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة