فضاءات تيناست

تيناست

فضاء الجمعيات والعمل الجمعوي

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
الشيابري محمد
مسجــل منــــذ: 2013-05-04
مجموع النقط: 83.14
إعلانات


التماطل في قضية معروضة امام انظار المحكمة ضد رئيس جمعية المستقبل للكسابة وحماية الغابة بجماعة تيناست

في هدا الموضوع سأتكلم عن التماطل في الاحكام ولو أني لست ملما بالمساطير القضائية لكن لدي معلومات عن قضايا عديدة تضرر أصحاب الحق فيها جراء التماطل في تنفيذ الاحكام أو التماطل في إصدار الاحكام فالسؤال المطروح في هذا الاشكال ، كيف يتم تداول القضايا المطروحة أمام أنظار المحكمة ؟ ولمادا هده القضايا تأخذ وقتا طويلا للبث فيها ؟
وبعد هدا التسائل أريد أن أخص بالذكر القضايا التي يتعرض أصحاب الحق فيها لخسارة أموال طائلة كقضايا التأمين وكل القضايا التي لها علاقة بالارباح ففي بعض الحالات الخسارة تسجل عن كل يوم تأخير بالنسبة للطرفين وفي هدا السياق أريد ان أوجه ملتمسا من هدا المنبرالى السيد وزير العدل للاهتمام شخصيا بإعطاء أمره للجهات المعنية قصد تسريع الاحكام وتنفيدها .
وبالمناسبة اريد ان أسلط الضوء على قضية من الحجم الكبيرمعروضة أمام انظار المحكمة و التي سجلتها ساكنة جماعة تيناست ضد رئيس جمعية المستقبل للكسابة وحماية الغابة واعضائه يطالبون فيها محاسبة هؤلاء وتجميد نشاطهم ووقف نهب المال العام لكن التماطل اصبح طائلا في هده القضية ينخر المال العام دون تحريك ساكن من طرف السلطات علما ان هؤلاء نصبوا محامين للدفاع عنهم على نفقة الجمعية ويقدمون الرشاوي لبعض العناصر المعروفة المستفيدة من الوضع والتي تتدخل لتبطيئ المسطرة وهدا نمودج حي للتماطل .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة