فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2379.84
إعلانات


احتجاجات داخل الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة بعد حصول 405 طالب على نقطة الصفر

×××××

عبر عدد من طلبة السنة اولى يشعبة الاقتصاد بالجديدة، في وقفة احتجاجية صباح اليوم، عن استنكارهم واحتجاجهم القوي على النقط الممنوحة لهم خلال امتحانات نهاية هذه السنة، وذلك بعد حصول 405 طالب على نقطة الصفر، في مادة "الميكرو اقتصاد" من مجموع 650 طالبا يدرسون في هذه الشعبة.

وندد الطلبة عبر شعارات ولافتات خلال هذه الوقفة، باستاذ هذه المادة، مستنكرين في الوقت ذاته، صمت الجامعة ومعها مؤسسة الكلية عن هذه الكارثة، الغير مسبوقة في تاريخ كليات الاقتصاد بالمملكة،

وطالب المحتجون، في وقفتهم التي نظموها، داخل مقر الكلية المتعددة الاختصاصات الكائن بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين (CPR) بالجديدة، ادارة المؤسسة بالتدخل العاجل، لإصلاح الوضع، عبر تنظيم امتحان جديد ، شريطة أن يكون تحت اشراف استاذ جديد، وضرورة إبعاد الأستاذ الذي كان سببا في هذه الكارثة، حسب تعبير الطلبة.

كما سجل الطلبة في هذه الوقفة، اقدام هذا الاستاذ على تسجيل أكثر من 200 طالب كغائبين في الامتحان بنفس المادة (micro economie)، في حين أن الطلبة كانوا حاضرين بالكلية لاجراء الامتحان.

وكان عدد من ممثلي الطلبة وبعض من اولياء أمور الطلبة المتضررين، قد اجتمعوا مع عميد الكلية، لمناقشة هذا المشكل، من أجل ايجاد الصيغة الأنسب، والسبل الكفيلة لاعادة تصحيح الوضع، حتى لا يكون الضرر كبيرا على الطلبة، وحتى سمعة المؤسسة على الصعيد الوطني، وقد انتهى الاجتماع حسب ماصرح به أحد المجتمعين لموقع "اخبار بلادي" الى اقتراح من عميد الكلية، بتنظيم دورة استدراكية الأسبوع المقبل، لفائدة جميع الطلبة الحاصلين على معدل الصفر. لكن الطلبة رفضوا المقترح بعد أن بلغ الى علمهم أن نفس الاستاذ هو من سيشرف على المتحان الاستدراكي، في حين أن الطلبة يشترطون، استقدام استاذ جديد، لتفادي كارثة جديدة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة