فضاءات لبير الجديد (البلدية)
إعلانات


? البئر الجديد : حجز اكبر كمية من المخدرات في تاريخ أمن البئر الجديد

الكاتب عبد النبي العيضة

منذ إحداث مفوضية الشرطة بمدينة البئر الجديد أصبح باديا للعيان من خلال استقراء الدور الذي تقوم به مختلف مكونات عناصر الشرطة في تعقب المجرمين و تتبع الجريمة، أن الأرقام و الإحصائيات المسجلة بالمفوضية لا يمكن تفسيرها إلا برغبة أكيدة مافتئ يعبر عنها رجال الأمن في بذل الجهود و توفير كافة الوسائل المطلوبة لمكافحة الجريمة ابتداءا من السرقة و الدعارة و انتهاء بترويج المخدرات.

في غضون الأسبوع الماضي , وفي إطار محاربة ظاهرة ترويج المخدرات بكل أصنافها و بعد سلسلة من التحريات التي قامت بها فرقة الشرطة القضائية بأمن البئر الجديد و بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي تم حجز كمية هامة من القنب الهندي بأربعاء الغديرة ضواحي البئر الجديد بلغ وزنها حوالي 9 كيلوغرامات بالإضافة إلى حجز 2,5 كيلو من التبغ " طابا " و 50 غرام من مخدر الحشيش ... وتعد اكبر كمية يتم حجزها في تاريخ امن البئر الجديد.

ويضيف ذات المصدر أن الموقوف الرئيسي في هذه العملية مبحوث عنه من طرف الدرك الملكي و الأمن الوطني بموجب عدة مذكرات بحث محلية ووطنية كما انه من ذوي السوابق العدلية في ترويج المخدرات.

من جانب أخر , وإحساسا منها بأهمية وجسامة المسؤوليات الملقاة على عاتقها , صرح لنا رئيس فرقة الشرطة القضائية بأمن البئر الجديد بان مواجهة الجريمة لا يجب أن تتوقف عند المجهودات المبذولة من طرف الجهاز الأمني المختص بل يجب خلق انسجام تام بين عمل جميع المكونات المعنية بمحاربة ظاهرة الجريمة والخروج من المقاربة الضيقة المقتصرة على الدور الأمني في معالجتها إلى مفهوم المقاربة التشاركية الشاملة … وذلك من خلال تفعيل الدور التواصلي و التحسيسي لكل هيئات المجتمع المدني بهدف بلورة تصور واضح للوقاية من الظاهرة الإجرامية و محاربتها.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة