فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2369.54
إعلانات


بحضور عامل الإقليم مهرجان الضحك بالجديدة يكرم الفنان محمد الجم

×××××

في جو يعمه الفرحة والسرور تم افتتاح مهرجان الضحك الذي تنظمه جمعية أمجاد للمسرح بحضور عامل صاحب الجلالة على الإقليم وباشا المدينة والسلطات المحلية وجمهور غفير حج إلى قاعة المسرح لرؤية فنانهم المتميز محمد الجم الذي كان مرفوقا بأعضاء فرقته .

وخلال التكريم للفنان محمد الجم اعترافا بمجهوداته وعطاءاته في المجال المسرحي. الذي تميز بكلمات في حق هدا المكرم من طرف أصدقاءه وكلمته هو الذي صرح بجذوره الدكالية تم عرض مسرحيته الشهيرة "الرجل الذي" .

انه شارلي شابلان المغربي حسب ما صرحت به زميلته سعاد خي في كلمتها ظهر بفرقة القناع الصغير وبالضبط في مسرحية السلاحف سنة 1970وكانت سنة 1975 بمثابة المسمار الذي دق في خشبة مسيرته الفنية بتأسيسه لفرقة المسرح الوطني رفقة أسماء معروفة في الميدان كعزيز موهوب ومليكة العماري .

وقدمت هذه الفرقة عروضا كثيرة منها وجوه الخير واقدام الربح ....وجار ومجرور واخيرا الرجل الذي التي استمتع بها الجمهور الجديدي .

مسرحية "الرجل الذي" كانت من إخراج محمد الدشراوي وتاليف محمد الجم وتشخيص مليكة العمري، عزيز موهوب، نزهة الركراكي، الهاشمي بنعمر، سعاد خيي، محمد بن بار، وسيلة صابحي ومحمد الجم. يقول مؤلف مسرحية «الرجل الذي...» إنه كان من الممكن أن يسميها المرأة التي... لأن شخوصها يتكونون من خمس نساء وأربعة رجال، غير أنه تعمد أن يلقي بالمسؤولية على كاهل الرجل، لأن الرجال قوامون عن النساء.×××××


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة