فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2375.42
إعلانات


? الشرطة القضائية بالجديدة تواصل الحرب على المخدرات وتعتقل مروجين خطيرين للكوكايين يتحدران من افريقيا

تمكنت فرقة المخدرات التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بالجديدة ، مؤخرا، من توقيف شخصين متحدرين من افريقيا جنوب الصحراء، كانا يروجان المخدرات الصلبة – الكوكايين الى مواطنين مغاربة.

وتعود تفاصيل القضية الى الاسبوع الماضي، عندما اوقفت عناصر فرقة المخدرات بالجديدة، مهندسا في المعلوميات بالجديدة، وبحوزته غرامين من الكوكايين، كان ينوي استهلاكها، وبعد اولى الأبحاث التي باشرتها الضابطة القضائية، مع المهندس، اعترف باستهلاكه للمخدرات الصلبة منذ مدة، وكان يشتريها من أحد الافارقة المقيمين بمدينة الدارالبيضاء وينشط بمنطقة عين الذياب.

وبعد أن دل عناصر الضابطة القضائية على هوية الافريقي، انتقلت عناصر فرقة المخدرات الى مدينة الدارالبيضاء، وبتنسيق مع مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الامنية بالحي الحسني، نصبت كمينا محكما، انتهىذ باعتقال المروج الافريقي وكانت بحوزته كمية من الكوكايين كان ينوي بيعها لاحد الزبناء المغاربة، وبعد اولى التحريات ، تبث أنه يتحدر من دولة غينيا، وسبق له أن دخل الى التراب المغربي عن طريق اقامة شرعية، لكن هذه الاقامة انتهت صلاحيتها منذ مدة. من جانبه اعترف المروج الغيني لدى الضابطة القضائية اثناء البحث معه أن يشتري الكوكايين من افربقي اخر، وهو ايضا من جنسية غينية، حيث نصبت له الشرطة القضائية كمينا انتهى باعتقاله، و وجدت بحوزته أكثر من 5 غرامات من الكوكايين، وكان هذا الاخير يقيم في المغرب اقامة غير شرعية.

وبعد التحقيقات التي باشرتها مصالح الامن بالجديدة، مع الموقوفين الافريقين اعترفا، بمزاولتها لهذه التجارة منذ عدة اشهر، وكانا يشتريان الكوكايين من مروج افريقي متحدر من دولة نيجيريا، حيث تم تحديد هويته، ولازال البحث عنه جاريا من أجل توقيفه، وتقديمه الى العدالة.

وقد تمت احالة الافريقين الموقوفين على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، بتهمة التجارة في المخدرات القوية، والهجرة غير شرعية. حيث تم ايداعهما السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة ريتما يتم عرضهما على انظار المحكمة.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة