فضاءات العيون (البلدية)

العيون (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
عزوز بلهكيد
مسجــل منــــذ: 2013-05-30
مجموع النقط: 15
إعلانات


فكوا الحصار

وم ع
أُعلن يوم السبت بالدار البيضاء ? عن انطلاق حملة دولية لفك الحصار عن الأطفال والنساء المحتجزين بمخيمات تندوف ? تحت شعار ().
وقد انطلقت هذه الحملة من الدار البيضاء بمبادرة من جمعية الائتلاف الوطني للمناصفة وجمعية ملتقى المواطن ? حيث نظمتا بالمناسبة لقاء تحت عنوان ( الحملة الدولية لفك الحصار عن الأطفال والنساء المحتجزين بمخيمات تندوف).
وللإشارة فإن الجمعيتين هي الجهتين المشرفتين على تنظيم هذه الحملة الدولية? التي سطر لها برنامج على المستوى الدولي.
وأبرزت السيدة خديجة المنفلوطي رئيسة الائتلاف الوطني للمناصفة ? في كلمة بمناسبة انطلاق هذه الحملة ? التي حضرتها فعاليات جمعوية وفنية ? أن هذه الحملة تندرج في إطار الدبلوماسية الموازية ? المكملة للدبلوماسية الرسمية ? والتي تروم مجتمعة الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.
وأضافت أن هذه الحملة ? التي ستشمل في مرحلة أولى تركيا وفرنسا وبلجيكا ? أملتها الوضعية المزرية للنساء والأطفال بمخيمات تندوف ? حيث تنعدم أبسط الحقوق وتسود المعاناة والتجاوزات التي تمس كرامة الإنسان.
وقالت إن ” إخواننا من الأطفال والنساء بهذه المخيمات في حاجة إلينا ” ? للتعريف أكثر بمعاناتهم لدى مختلف شعوب دول المعمور.
وأبرزت أنه فضلا عن تركيز الحملة على معاناة النساء والأطفال بمخيمات تندوف ? سيتم التركيز أيضا على الإنجازات الهامة التي حققها المغرب في كل ما يرتبط بقضايا النساء والطفولة.
وأشارت في هذا الصدد إلى أهمية إصلاح بعض القوانين في جوانبها المتعلقة بقضايا المرأة والطفولة ( مدونة الأسرة / مدونة الشغل/ القانون الجنائي / قانون الجنسية ) ? فضلا عن إحداث خلايا دعم النساء المعنفات في المحاكم ومراكز الشرطة والمستشفيات.
وبالمناسبة فتح نقاش بغرض جمع مقترحات وتصورات الحضور ? حتى تكون هذه الحملة الدولية ناجعة .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة