فضاءات القويسمة

القويسمة

فضاء أعلام ورجالات وعوائل

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
بدر يحيى الحديد
مسجــل منــــذ: 2013-06-02
مجموع النقط: 145.83
إعلانات


الشيخ محمد المنور الحديد

أحمد سلامة يكتب ل عمون (بدوكِ الأشاوس ومخيمات العز)[11/18/2012 1:40:40 PM], في سياق مقاله تحدث عن خبر وفاة الشيخ محمد المنور الحديد وردة فعل الرئيس الراحل ياسر عرفات, أبو عمار رحمه الله.
يقول حين مات محمد المنور الحديد رحمه الله، أظنكِم تعرفون من هو أبو عفاش. لحظتها و بمحض القدر و بمحض الأمر الملكي، كنت في معية أستاذي و معلمي الحبيب إبراهيم سكجها في مقر الزعيم الذي باشر الأتباع بنبش قبره .. لحظتها مدّ أبو يوسف الوحيدي قلبه لأبو عمار مناجياً إياه بخبر وفاة الحديد.
كنتُ أرى أبو عمار أول مرة في حياتي و بالتفصيل. انفعل بحنق و طلب من ظله فتحي، على هيئة أمر: أن أعلنوا الحداد الرسمي في مقر اقامتي ثلاثة أيام.)
وقال أبو عمار رحمه الله: ( هذا الحديد، هذا. هذا أبو عفاش. للحديد أيادٍ بيضاء على فلسطين كلها.)
تعقيبا على كلام الاستاذ أحمد سلامة ان دور الشيخ محمد منور الحديد كان مميزا في بناء مخيم الوحدات حيث ان الأرض التي أقيم عليها مخيم الوحدات في عمان تعود ملكيتها للمرحوم ابو عفاش, فبعد أن وقعت نكبة أهلنا في فلسطين عام 1948 م كانت النية تتجه لأن يكون موقع المخيم في مكان اخر لكن أبو عفاش أصر على ان يكون المخيم في الوحدات وقدم أرضه لهذه الغاية وكان ذلك بناء على توجيهات وأوامر الملك المؤسس عبدالله الأول بن الحسين "طيب الله ثراه" فأصر على بقاء المخيم في موقعه وتحت إشرافه والعناية بهم وحل مشاكلهم وأوصى الملك المؤسس أبو عفاش قائلاً له (بأن إخوانكم الفلسطينيين هم أهلنا وهؤلاء هم أمانة عندك يا أبوعفاش) علماً بان المرحوم لم يتقاض أجورا مالية مقابل إقامة مخيم الوحدات على الأرض التي هي ملك له.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة