فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2375.42
إعلانات


رئيس المجلس الإقليمي يحتج على تأخر صرف مداخيل كازينو "مازكان" خلال اجراء الدورة العادية للمجلس

×××××

اجتمع اليوم الخميس، أعضاء المجلس الإقليمي بقاعة الاجتماعات بعمالة الإقليم في الدورة العادية لشهر ماي ، بحضور عامل الإقليم ورؤساء المصالح الخارجية و عدد من رجال الإعلام.

افتتح الجلسة رئيس المجلس الإقليمي، السيد محمد الزاهيدي، وبعد قراءة جدول أعمال الدورة تدخل السيد محمد أبو الفراج، في نقطة نظام، حيث احتج على عدم استدعائه لمرافقة الوفد الذي ذهب إلى فرنسا لتفعيل التوأمة مع مدينة سيت .

من جهته احتج السيد محمد الزاهيدي على السلطات على عدم صرف مدا خيل كازينو "مزكان" وحالة الجمود التي يعرفها هذا الموضوع، الامر الذي جعل السيد العامل يطلب من المجلس تحديد الجهة التي ستستفيد من هذه المداخيل في إشارة إلى الجهة المستفيدة ان كانت جماعة الحوزية او المجلس الإقليمي.

وصادق أعضاء المجلس بالإجماع على ثلاث اتفاقية تتعلق الأولى باتفاقية إطار للشراكة بين المجلس الإقليمي للجديدة ومجموعة النفع الاقتصادي والبيئي للجديدة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل تتعلق بمجال تطوير التكوين المهني الأساسي والمستمر بالإقليم. أما الاتفاقية الثانية من اجل بناء مطعم جامعي بالجديدة بين المكتب الوطني للإعمال الجامعية والاجتماعية والثقافية والمجلس الجهوي لجهة دكالة عبدة والمجلس الإقليمي للجديدة والجماعة الحضرية للجديدة والجماعة القروية لمولاي عبدالله والجماعة القروية للحوزية.

في حين كانت الاتفاقية الثالثة تتعلق بإحداث نظام المساعدة الطبية المستعجلة بإقليم الجديدة.

يذكر أن كل نقطة تناولها المجلس كان يفتح حولها باب المناقشة بين الأعضاء، كماتميزت هذه الجلسة كذلك بالعروض التي قدمها كل من النائب الإقليمي لوزارة التعليم وممثل الجامعة حول الحصيلة والأفاق المستقبلية التي تخص هذين المجالين.

أما العرض السياحي حول الزيارة التي قام بها الوفد المحلي الى فرنسا فقد قدمه مدير ديوان رئيس المجلس، السيد عبدالله غيتومي، أشار فيه بالتفاصيل الدقيقة حول البرنامج الكامل لهذه الجولة معززا ذلك ببعض الصور .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة