فضاءات القصيبية

القصيبية

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
علي الرشوق
مسجــل منــــذ: 2013-05-19
مجموع النقط: 40.79
إعلانات


العلاقة الطيبة بين الناس تنشط المناعة


أكدت دراسة علمية حول تنشيط جهاز المناعة ومقاومة الأمراض أن العلاقة الطيبة بين الناس التي يسودها الحب تؤدى إلى إفراز مواد داخل الجسم تنشط جهاز المناعة وتقي الإنسان من الأمراض عامة وأمراض القلب خاصة.
وذكر معد الدراسة أستاذ الأدوية والسموم بكلية الصيدلة في جامعة القاهرة الدكتور عز الدين الدنشارى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن للحب قدرة فائقة على شفاء المريض وعلى نشاطه وحيويته التي تتوقف بالدرجة الأولى على تنشيط جهاز المناعة. وأوضح أن تنشيط هذا الجهاز يعمل على إقلال نسبة الأمراض التي تصيب الإنسان والناتجة عن الميكروبات والفيروسات مشيرا إلى إحصاء قام به طبيب فرنسي اثبت ان الأشخاص الذين يتمتعون بحب الغير تقل بينهم نسبة أمراض القلب مقارنة بمن هم محرومون من هذا الحب .
واوضح الدكتور الدنشارى انه على الجانب الآخر فان الغضب والكراهية والضغينة تؤدى إلى إفراز هرمونات مدمرة ترفع نسبة الإصابة بأمراض القلب وتقلل المناعة ضد الأمراض فيكون الإنسان عرضة للإصابة بالعديد منها.
وأكد أن أداء الشعائر الدينية من صيام وصلاة وغيرها يمنح الإنسان الطمأنينة مما يؤدى إلى أفرز هرمونات في الجسم تعمل على تنشيط جهاز المناعة وانخفاض ضغط الدم والتوتر والاكتئاب والشد العصبي

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة