فضاءات سبت النابور

سبت النابور

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
jakoum
مسجــل منــــذ: 2011-04-01
مجموع النقط: 276.07
إعلانات


من يتحمل المسؤولية بقيادة تيغيرت؟

كثيرة هي شكايات المواطنين بسبب ما يعانونه من جراء الاخطاء الفادحة بمكتب ضبط الحالة المدنية بقيادة تيغيرت والموظفون المسؤولون عن المكتب لا يعيرون اي اهتمام لصرخاتهم ولا لتوسلاتهم وأنا شخصيا عاينت بعض هذه المشاكل فبعضها يجعل المرء ينفجر غضبا فأحد المتضررين يحكي انه سافر من مدينة مراكش الى قيادة تيغيرت مرتين في اسبوع واحد من اجل الحصول على عقد للازدياد خاص بالبطاقة الوطنية ليفاجأعند عودته الى مراكش ان اسم جده هو من وضع مكان اسم ابيه ليعود لتجديد عقد الازدياد وعندما قدمه لمركز الشرطة رفض لانه لا يتوفر على المعلومات بالفرنسية ليعود مرة ثالثة في ظرف 10 ايام هل ان هؤلاء الاشخاص لا يعلمون شروط عقد الازدياد الخاص بالبطاقة الوطنية ام ماذا؟.
ومن يتحمل تكاليف هذه الاخطاء؟
شخص اخر وقع في نفس المشكل هل الموظفون يقومون بدلك عنوة ؟المعلومات بالعربية ولا وجود للفرنسية لسبب في نفس يعقوب ناهيك عن مشكل الرشوة المتفشي على عين من يرى وسياسة دهن السير يسير وشخص ثالث الاسم بالعربي شكل وبالفرنسي شكل اخر .
وهنا يطرح السؤال من المسؤول عن هده الالاعيب ؟ هل ان الموظفون لا يتقنون الفرنسية ام هو انتقام من من لا يود إعطاء رشوة ووسائل اعلامنا تندد بهذه الافة الخطيرة التي تخرب المجتمع .
وهنا لا اتكلم من فراغ فزائر هذه القيادة وبالضبظ مكتب الحالة المدنية يرى بأم عينه عجبا موظفون يتناولون المخدرات امام اعين كل من تأتي به الاقدار الى هذا المكتب .
كما اوكد ان نسخ هذه العقود كلها بحوزتي إدا ما خرج علي شخص من هنا او هناك ليكذب ما اقول .
تصورو معي عقد ازدياد به الاسم بالعربي شكل وبالفرنسي شكل اخر زيادة حرف او نقصان حرف لا فرق عندهم .
لاحول ولا قوة الا بالله.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| الملاحــــــــحظ | 06/11/13 |
حفظك الله يا أخي العزيز ألم ترهناك سوى أولئك المستكتبين البؤساء؟ وكثير منهم اشترى تلك الوظيفة بعرق والده. والذين باعوها لهم مافتئو يبتزونهم حتى بعد الترسيم في الوظيفة . ألم تلاحظ الرئيس الأفخم لتلك المصلحة الذي يلبس أحيانا الزي الرسمي باللون الكاكي ويضع على رأسه القبعة الأمنية يتجول في القرى والمداشير يتشمم راحة الإسمنت، وإذا تعذر عليه الاهتداء إلى مكان وجودها فإنه يستعين بالشيوخ المقدمين والأعوان الذين يهددهم بالويل والثبور إن هم تغافلوا عن إبلاغه بكل من اقتنى كيسا من تلك المادة التي لايمكن لأحد في دائرة نفوذه التي تشمل جغرافية خمس جماعات أن يستعملها من غير أن يؤدي له إتاوة معتبرة ، وإلا شرد له العمال وعطل له عمله.أينكم ياشباب المنطقة ؟ أين جرأتكم للدفاع عن ذويكم المستضعفين؟بل أين الضمير؟ وأين من أرسلوا الذئاب لرعاية الخراف؟ حسبنا الله ونعم الوكيل. إنها ملاحظة يجب أن تقرأ إنها رسالة يجب أن تصل، وسيكون وصولها دليلا على نزاهة المشرف على هذا الركن.


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة