فضاءات مولاي عبد الله

مولاي عبد الله

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
احمد تميم
مسجــل منــــذ: 2014-09-23
مجموع النقط: 0.6
إعلانات


جماعة مولاي عبدالله توافق على رصد مبلغ 10 ملايير سنتيم لانجاز مشروع تثنية الطريق الرابطة بين الجديدة والجرف الأصفر

محمد المذكوري×××××

شهد مقر الجماعة القروية مولا ي عبد الله امغار، صباح يوم أمس الخميس، أشغال الدورة العادية لشهر ابريل، تحت رئاسة رئيس الجماعة السيد حسن يشكر المعاشي ، بحضور قائد الجماعة السيد عبد السلام الزراعلي، وممثلين عن المركب الكيماوي بالجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف للفوسفاط .في حين كان الغائب الأكبر ممثل وزارة التجهيز رغم الدعوة الموجهة اليه.

وأهم ما ميز جدول اعمال هذه الدورة التي شملت 15 نقطة، هي النقطة الثانية، والتي تتعلق باتفاقية شراكة لتثنية الطريق الجهوية رقم 301 الرابطة بين الجديدة والجرف الأصفر من المنطقة الكيلو مترية 000+4 إلى النقطة الكيولمترية 000+22 ‚ وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد وتوزيع المسؤوليات والإمكانيات المادية اللازمة لتمويل المشروع .

- مساهمة المديرية الإقليمية للتجهيز بالجديدة بمبلغ 40.000.000.00 درهم

- مساهمة المجلس الجهوي لجهة دكالة - عبدة بمبلغ 10.000.000.00 درهم

- مساهمة الجماعة القروية مولاي عبد الله بمبلغ 20.000.000.00 درهم

- مساهمة المجمع الشريف للفوسفاط بمبلغ 35.000.000.00 درهم

وقد وافق الحضور على هذه الاتفاقية مقابل رفض عضو واحد.

وبالموازاة مع هذا المشروع ستبدأ الأشغال في ترميم الطريق ابتداء من الأشهر القليلة المقبلة .

وبخصوص النقط 3- 4- 6- 11 المتعلقة بالتعويضات وتفويت الأراضي لفائدة الجماعة، وافق الأعضاء و بالإجماع على ضرورة اقتناء أراضي ستعود بالنفع على الجماعة.

أما النقطة الخامسة المتعلقة بإعادة قراءة اتفاقية شراكة بين الجامعة القروية مولاي عبدا لله وجامعة الأخوين بافران والمتعلقة بتحديث أساليب اشتغال مكاتب الحالة المدنية لجماعة مولاي عبد الله حيث أوضح الرئيس خصوصيات النظام ألمعلوماتي الذي يشكل وسيلة لتحقيق التسليم الفوري للوثائق و تحسين الأداء الإداري لمكاتب الحالة المدنية، من أجل عصرنتها، وتحسين علاقتها بالمواطنين بتجنب الازدحام و الاكتظاظ .

بخصوص النقطة السابعة من جدول الأعمال تتعلق بتنفيذ مقال إضافي ضد السيد عبد الحميد القطان مكتري حديقة الألعاب بسيدي بوزيد من اجل التعويض عن الخسائر المادية التي ألحقها بالحديقة .

- - النقطة 8 – 9 و 10 تحضي بموافقة الجميع تتعلق بدراسة اتفاقية شركة بين جماعة مولاي عبد الله ووزارة الشباب والرياضية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية واللجنة المحلية للتنمية البشرية المندوبية الإقليمية للصحة بالجديدة، حول إحداث:

- مركب سوسيو رياضي للقرب من فئة " أ "بمركز مولاي عبد الله.

- وكذا إنشاء مؤسسة للتعليم الأولي .

- إحداث دار الأمومة بمولاي عبد الله

- وتمت الموافقة بالإجماع على النقطة 13 المتعلقة بلائحة المرحلين من دوار الشخالبة بالجرف الأصفر الذين سيستفيدون من بقع أرضية مجهزة بتجزئة المسيرة الشطر الثاني .

- النقطة 15 المدرجة في جدول الأعمال تتعلق بالموافقة على لائحة الملاكين للأراضي اللازمة لإقامة مقبرة الريان بمولاي عبد الله التي من المحتمل أن تصل مساحتها 40 هكتار وقد أعطى السيد الرئيس توضيحات حول مميزات إنشاء مقبرة بالجماعة، كما ستكون رهن إشارة ساكنة الجديدة لدفن أمواتهم وستكلف بتسيير ذاتها بذاتها، ولها مدخولها القار الخاص بها‚ ونظرا لمساحتها الشاسعة، فقد أكد رئيس المجلس أن استغلالها كمجال للدفن سيمتد إلى 80 أو 100 سنة أخرى. يذكر أن مقبرة ''الريان''في سابقة من نوعها، ولأول مرة على صعيد عبدة – دكالة ، ستنهج نظاما أمنيا خاصا، لأجل السهر على أمن المقابر، ويتوقع إحداث مستودع للأموات داخل المقبرة لتسهيل عملية الدفن على أهل الهالكين، وتبسيط المساطر الجاري بها العمل في هذا الصدد وتمت الموافقة بالإجماع .


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة