فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2369.54
إعلانات


وشهد شاهد من أهلها الطلب بفسخ صفقة رواق القلعة


الجديدة

عزالدين حنيين
علمت اخبار ابلادي من مصادر عليمة أن عامل الإقليم وجه مراسلة لرئيس المجلس البلدي لمدينة الجديدة يطلب من خلالها توضيحات حول ما جاء في شكاية النائب الخامس للرئيس ومستشار جماعي بنفس المجلس اللذان طالبا الرئاسة بفسخ عقد البيع الذي أبرمه مع إحدى الشركات والمتعلق بخمس قطع أرضية مساحاتها 3370 متر مربع لعدم احترامها الفصل 16 لكناش التحملات المؤشر عليه من طرف وزارة الداخلية والدي ينص حرفيا " يلتزم المستفيد من بدء في أشغال البناء خلال أجل أقصاه ثلاثة أشهر ابتداء من تاريخ إبرام العقد النهائي و في حالة عدم التزامه يفسخ البيع تلقائيا من طرف الجماعة مع خصم نسبة 10 بالمائة من المبلغ المؤدى" في حين أن الشركة المعنية لم تشرع في الأشغال إلى يومنا هدا.
و الخطير، حسب ما جاء في الشكاية، هو أن الشركة قامت بتحفيظ العقار بتاريخ 25 /10/2012 قبل أن تستخلص الجماعة واجبات البيع البالغ مليار سنتيما، و طلب الحصول على رخصة البناء لم تتقدم به الشركة إلا بتاريخ 30/01/2013 . المتتبع للشأن المحلي يرى أن الجواب على رسالة العامل هو إسراع الرئيس على فسخ عقد البيع دفاعا عن مصلحة الجماعة وحرصه على احترام القانون المنظم للصفقات عوض جبر الخواطر لغرض في نفس يعقوب.
الشركة الفائزة بهده الصفقة التي قد تسقط عدة رؤوس ادا ما تم تحقيق معمق من طرف الأجهزة المختصة بالرقابة المالية لمعرفة ملابسات هدا البيع والتناقض الصارخ بين كناش التحملات و مقررات المجلس التي تنص على 05 قطع أرضية و بين العقد النهائي للبيع الذي يشير إلى حقل و مستودع و مطحنة وسكن التي كانت بالفعل تحتويها هاته الأرض مند عهد الاستعمار والتي يتم تحيينها قبل الإعلان عن تفويته.
أ كانت هاته الصفقة مخططا لها من قبل من طرف الرئيس حتى يستفيد منها، حسب بعض عارفي خبايا الأمور، صاحب الشركة التي تربطه و إياه علاقة عائلية؟


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة