فضاءات مكناس (البلدية)

مكناس (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
عبد السلام بوعلام
مسجــل منــــذ: 2014-03-19
مجموع النقط: 0.6
إعلانات


مكناس تحتضن الدورة الثامنة للمعرض الدولي للفلاحة ما بين 24 و 28 أبريل الجاري


فـــريد وشطيـــن
مكناس تحتضن المعرض الدولي للفلاحة في دورته الثامنة
من 24 إلى 28 أبريل الجاري
تحتضن مدينة مكناس من 24 إلى 28 من الشهر الجاري الدورة الثامنة للمعرض الدولي للفلاحة و يشارك في هذه التظاهرة السنوية المنظمة حول موضوع "التجارة الفلاحية" حوالي 1048 عارضا يمثلون 50 دولة بينهم المغرب، موزعة على 18 دولة أوروبية و13 دولة من جنوب الصحراء وستة دول من الشرق الأوسط وخمسة دول من آسيا بالإضافة إلى الجزائر وتونس والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والأرجنتين والبرازيل وأستراليا وذلك على مساحة تقدر ب 10 هكتارات، ثمانية منها مساحة مغطاة . أما عدد الصحفيين المعتمدين لتغطية هذا الحدث الدولي فيناهز 250 صحافيا مغاربة وأجانب.
وما يميز هذه الدورة ، التي يتوقع ان تستقطب حوالي 600 ألف زائر، هو اختيار بلجيكا كضيف شرف لهذه الدورة وذلك نظرا لمستوى علاقات الشراكة المترسخة بين المغرب وبلجيكا والتي تمتد لأزيد من 40 سنة، و كذا لاهتمامها المتميز بالقطاع الفلاحي.
وأشار السيد جواد السامي المندوب العام للمعرض الدولي للفلاحة، إلى أهمية اكتشاف وتثمين النشاط الاقتصادي لدول جنوب الصحراء باعتبار الموقع الجغرافي للمغرب كبوابة إفريقية بالنسبة لأوربا، مبرزا أن المعرض، فضلا عن كونه مناسبة للدول الأوربية للتعرف على السوق الافريقية، فهو أيضا فرصة سانحة لدول القارة السمراء من أجل تسويق وترويج منتوجاتها في السوق الأوربية خصوصا وأن حوالي 18 دول أوروبية، يضيف السيد الشامي، ستشارك بأكبر عدد من المقاولات كفرنسا بحوالي 50 مقاولة على مساحة 500 متر مربع وألمانيا بحوالي 36 مقاولة على مساحة 400 متر مربع .
كما أوضح السيد الشامي، في حوار أجرته معه وكالة المغرب العربي للأنباء أن "المغرب تربطه علاقات متميزة ببعض دول جنوب الصحراء " ، مشيرا إلى أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 13 بلدا من جنوب الصحراء (السينغال وكوت ديفوار والغابون والكامرون وموريتانيا والنيجر والسودان والطوغو وبوركينافاصو والبينين وغامبيا وغينيا ومدغشقر.
و لحدود الساعة، فالأشغال جارية على قدم و ساق في المعلمة التاريخية "صهريج السواني" استعدادا لهذا الحدث الدولي المهم. و بنفس المناسبة، تعرف العاصمة الإسماعيلية إصلاحات و ترميمات كثيرة همت الطرق و أعمدة الإنارة و تبليط الواجهات الكبرى ...
?

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة