فضاءات مسيد

مسيد

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
مهاجي30
مسجــل منــــذ: 2011-03-22
مجموع النقط: 118.03
إعلانات


بلدية المسيد دون صيدلية

يقطنها 05 آلاف نسمة
بلدية المسيد بسيدي بلعباس دون صيدلية
طالب عدد من سكان بلدية المسيد التابعة لدائرة سفيزف ولاية سيدي بلعباس بالتفاتة الجهات الوصية من أجل تجهيز قاعة العلاج، وفتح صيدلية على مستوى بلديتهم التي تفتقد إلى عديد المرافق ذات المنفعة العامة حسب السكان.
ذكر أحد القاطنين بالبلدية أن قاعة العلاج لا تحتوي على تجهيزات عصرية التي تضمن على الأقل الإسعافات الأولية، فهي مخصصة لأخذ الحقن فقط، وهي الخدمات التي كانت تقوم بها ممرضة رغم محدودية الإمكانيات واللوازم الطبية بهذه القاعة وعزوف الطبيب المعين من طرف مسؤول القطاع الصحي عن العمل بهذه المنطقة الريفية المعزولة.
وفي هذا الإطار، أفاد ممثل لجنة الحي أنه تمت مراسلة مديرية الصحة بعريضة مطلبية من أجل تجهيز القاعة، وتوظيف إطارات من السلك الطبي والشبه طبي بها وعوض الاستجابة لمطلبنا الداعي إلى ضرورة تمكين السكان بهذه المنطقة الريفية من حقهم المشروع في الاستفادة من الخدمات الصحية على مقربة من مقرات إقامتهم وحرم السكان جراء ذلك من أدنى فرصة للعلاج.
وفي ذات السياق، طالب السكان بفتح صيدلية بذات البلدية، حيث يضطر السكان إلى التنقل إلى دائرة سفيزف من أجل العلاج بمراكزهم الصحية وعيادات الأطباء الخواص واقتناء الأدوية من صيدلياتهم.
أما بخصوص فتح صيدلية بهاته المنطقة أضافت ذات المصادر أن تحقيق مطلب الاستجابة له تخضع وفق معايير محددة ضمن منشور وزاري، وإذا كانت هذه المعايير متوفرة بهذه البلدية النائية فلن تتوانى مديرية الصحة في منح ترخيص لفتح وكالة صيدلانية بها.
http://www.wakteldjazair.com/index.php?id_rubrique=314&id_article=45153

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة