فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2369.54
إعلانات


عاجل: الحكم يالسجن النافذ على المعتقلين الستة الموقوفين على خلفية أحداث الجرف الأصفر

×××××

قضت المحكمة الابتدائية بالجديدة، قبل قليل، بالسجن النافذ في حق 6 معتقلين تم توقيفهم الاسبوع الماضي، على خلفية أحداث الشغب التي وقعت أمام البوابة الرئيسية لمعمل الفوسفاط بالجرف الأصفر، والتي جرت يوم الاثنين 11 مارس الجاري.

وعلمت "اخبار ابلادي" أن هيأة المحكمة قضت، بالسجن النافذ سنة واحدة في حق معتقل واحد وهو رشيد مخلص، وستة اشهر نافذة في حق معتقلين وهما عبد الحق الجرموني وعبد الكريم الجرموني، وشهرين نافذين في حق 3 وهم مصطفى الخالدي ونورالدين العسري وسعيد السلالي .

وكان العشرات من المحتجين المتحدرين من المناطق المحيطة بالمركب الكيماوي بالجرف الأصفر، قد عادوا اليوم الجمعة، الى تنظيم وقفة احتجاجية جديدة، أمام قصر العدالة، وذلك للمطالبة بالإفراج عن هؤلاء المعتقلين الستة. حيث كان من المقرر أن يتم النطق بالحكم في القضية هذا اليوم.

وتعود تفاصيل هذه الاحداث الى يوم الاثنين من الاسبوع الماضي الماضي، حين حاول ازيد من 300 محتج من تجاوز السياج الأمني لعناصر الدرك و القوات المساعدة من أجل إقتحام المركب ، لتتدخل عناصر التدخل السريع ويلجأ المعطلون إلى رشقها بالحجارة وهو ما أدى إلى تسجيل إصابات بين عناصر الدرك و القوات المساعدة و المحتجين .

ويطالب المحتجون إدارة المكتب الشريف للفوسفاط بتوفير مناصب شغل لابنائهم تعوضهم عن الضرر الذي لحقهم جراء انتزاع أراضيهم بأثمنة بخسة و كذا آثار التلوث التي جعلت الحياة النباتية و تربية المواشي مستحيلة في المنطقة فضلا عن آثاره على صحتهم لاسيما و أن عددا من الأمراض التي يقول سكان المنطقة أنها جديدة عنهم و يعتقدون أنها من مخلفات وجود المركب في الجوار كالربو و الضغط و أمراض الجلد و المعدة ...


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة