فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2373.18
إعلانات


مياه البحر تبتلع صيادا بحريا من داخل مركب للصيد بالمياه الاقليمية بالجديدة

ابتلعت مياه البحر في المنطقة البحرية الواقعة بين الجديدة واثنين هشتوكة، ليلة أمس السبت، صيادا بحريا يدعى، محمد حنبري، عندما باغتته شبكة لصيد السمك داخل مركب للصيد من الحجم الكبير ، حيث علق بالشبكة قبل أن تجره بالقوة الى داخل اعماق مياه البحر.

وعلمت مصادر "اخبار ابلادي" أن البحري ، المتزوج وأب لطفلين، كان يشتغل ليلة أمس، صيادا على متن مركب للصيد من الحجم الكبير يدعى "اليمن" حيث علق بشيكة الصيد التي كانت رابطة في السفينة، ليغرق داخل مياه البحر في منطقة بحرية يتراوح عمقها مابين 60 و 70 مترا، حسب ماروى أحد الصيادين لموقع "اخبار ابلادي ".

الى ذلك وفور عودة سفينة الصيد الى الميناء البحري بالجديدة، تم ابلاغ الجهات المختصة بحادث غرق هذا الصياد البحري الملقب لدى الصيادين باسم "النك".

هذا ومن المرجح أن يكون الصياد، المزداد سنة 1962 والمتحدر من آزمور، قد لقي حتفه وهو الان في عداد المفقودين، حيث ما زالت عائلته بازمور، في انتظار أن تلفظ مياه البحر جثته في اقرب الآجال.

يذكر أن هذا الصياد لا يتوفر على أي تأمين مثله مثل باقي زملائه الذي يعملون في هذا القطاع، وهو ما يطرح السؤال حول ما اذا كان هذا القطاع يستحق أن يكون مؤمنا مثل باقي القطاعات الحيوية، أم أن دار لقمان ستبقى على حالها.



تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة