فضاءات بانوب ظهر الجمل

بانوب ظهر الجمل

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
مصطفى محمد ابو النجا
مسجــل منــــذ: 2013-02-11
مجموع النقط: 4.8
إعلانات


محافظ أسيوط: يفتتح مدرسة للتعليم الأساسى

افتتح اليوم، الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، مع أول أيام الفصل الدراسى الثانى للعام الحالى، مدرسة تل أولاد سراج للتعليم الأساسى بمركز الفتح بأسيوط.
وقام المحافظ يرافقه عدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة ومسئولى هيئة الأبنية التعليمية بتفقد منشآت المدرسة التى تم تشييدها على النظام الألمانى وبمنحة مقدمة من بنك التعمير الألمانى على مساحة 9 قراريط و12 سهما تبرع بها أهالى القرية لخدمة أبنائهم للالتحاق بمدارس التعليم الأساسى.
وأكد محافظ أسيوط، أهمية التوسع فى إنشاء مدارس جديدة خاصة لتعليم الفتيات للتقليل من نسبة التسرب من التعليم فى مراحله الأولى، وكذلك المساهمة بشكل كبير فى تطوير العملية التعليمية والقضاء على التكدس فى الفصول الدراسية، حيث إن المدرسة تعتبر هى المؤسسة التربوية التى يقضى فيها الطلبة معظم أوقاتهم، وهى التى تزودهم بالخبرات المتنوعة وتهيئهم للدراسة والعمل، وتعدهم لاكتساب مهارات أساسية فى ميادين مختلفة من الحياة، مشيرا إلى ضرورة تعاون كافة جهات المجتمع المدنى ومشاركتها للحكومة فى التوسع فى بناء المدارس.
وقال أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن مدرسة تل أولاد سراج تتكون من 3 طوابق وعدد فصولها الدراسية 6 للمرحلة الابتدائية و3 فصول للإعدادية وفصلين حضانة، مشيرا إلى أنه قد تم الانتهاء من تشييدها فى ديسمبر 2012.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة