فضاءات سيدي علال البحراوي (البلدية)
إعلانات


الفرع المحلي لسيدي علال البحراوي لحزب التقدم والاشتراكية

انعقد بعد زوال يوم الجمعة 25 يناير 2013 بدار الثقافة ببلدية سيدي علال البحراوي، الجمع العام التأسيسي للفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية البحراوي، أشرف عليه عضو الديوان السياسي كريم التاج و الكاتب الإقليمي عضو اللجنة المركزية خالد خبيزي ومجموعة من الرفاق أعضاء اللجنة المركزية ومنتخبي الحزب محليا واقليميا، وبحضور السيد رئيس المجلس البلدي الرفيق حميد حاضر وفعاليات مدنية وجمعوية بسيدي علال البحراوي، الذين أبوا إلا أن يشاركون هذا الحفل التأسيسي وكلهم رغبة في الالتحاق بصفوف الحزب.
وفي معرض كلمته الافتتاحية للرفيق كريم التاج عضو الديوان السياسي ، استعرض لمحة تاريخية عن نضالات الحزب بإقليم الخميسات والتي توجت بهذه المبادرة القيمة التي تحققت بفضل اتصالات الشباب والفعاليات الغيورة بسيدي علال البحراوي بالمسؤولين الإقليميين للحزب بالخميسات.
وبعد التذكير بالأهداف المتوخاة من هذه المبادرة والتي تتجلى في تجسيد التفاعل مع الساكنة وتحقيق مقاصد الإرادات الرامية إلى النهوض بالمنطقة والتشجيع على الانخراط الفعلي للشباب في العمل السياسي، عبر عضو المكتب السياسي عن أمله ، في ترسيخ العمل الممأسس والمنظم والمشترك المعتمد على الإنصات ونهج سياسة القرب من للمواطنين والمواطنات والتجاوب مع مطالبهم وقضاياهم خدمة للصالح العام، وتعميق قيم الانفتاح ، وإشراك الطاقات الشابة ،والحرص على المبادرة والتضامن والتأطير والتكوين من أجل الارتقاء بالوعي والممارسة السياسية ببلادنا.
فيما أكد الرفيق خالد خبيزي، عن الدور الأساس في تفعيل المسطرة التنظيمية على المستوى الإقليمي وتجدير الحزب عبر مختلف الجماعات المحلية بهدف تكريس الحكامة الجيدة للفعل السياسي المنظم ، وهذا هو الدافع الأساسي لتواجدنا اليوم بسيدي علال البحراوي، هذه المنطقة التي تشهد دينامية تنموية على المستوى المرافق الخدماتية التي ستنعكس بالإيجاب على ظروف عيش الساكنة بالمنطقة. مؤكدا على أهمية التشاور والتوافق الذي من خلاله سيتم إفراز مكتب محلي، نموذجي، ومتجانس ، يسهر على تدبير مختلف الملفات التي تهم قضايا المنطقة و عموم الساكنة.
وفي إطار المناقشة العامة، جاءت مداخلات الحاضرين في سياق تفعيل دور الحكامة الجيدة في تدبير الملفات المحلية المرتبطة بالساكنة وكذا تعميق أواصر التواصل الحزبي الجيد المعتمد أساسا على الإنصات والقرب من قضايا الساكنة من أجل التفاعل الايجابي والمنسجم للرقي بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية بسيدي علال البحراوي .
وقد أنتخب الجمع العام مكتبا محليا مكون من 17 عضوا وفق التشكيلة الآتية:
الكاتــــــــب الأول : حميد حاضر
نائبــــــــــه الأول : هشام سهلول
نائبـــــــــــه الثاني : فؤاد قبدي
المقـــــــــــــــرر : مصطفى قبادي
نائبــــــــــــــــه : محمد أفريد
المكلف بالماليـــة : عبد الرزاق عمار
نائبـــــــــــــــــه : حسن أكريم
المستشـــــــارون : أحمد الشنة - صبيح مزوز- فؤاد أزبان - عبد العالي فريع- عبد الرحيم النشاط - عبد الكريم عرضوش - حسن المقرطة - محمد أحليس- جواد بايدريس -جواد العروي

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة