فضاءات الجديدة (البلدية)

الجديدة (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
المصطفى بنوقاص
مسجــل منــــذ: 2012-08-02
مجموع النقط: 2373.99
إعلانات


بحضور عامل الاقليم انعقاد الدورة العادية للمجلس الإقليمي

×××××

شهدت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم الجديدة يومه الخميس 31 يناير الجاري انطلاق أشغال دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يناير، برئاسة السيد محمد الزاهيدي رئيس المجلس، وحضور السيد معاد الجامعي عامل الإقليم ؛ والسيد الكاتب عام العمالة وأعضاء المجلس الإقليمي. كما حضر فعاليات هذه الدورة رؤساء المصالح الخارجية وممثلي الصحافة الوطنية والجهوية..

وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني للجلسة تدخل الكاتب العام بتلاوة جدول الأعمال قبل أن ياخد رئيس المجلس الإقليمي الكلمة الذي رحب بالحضور مؤكدا على الالتحام الكبير الذي يجمع بين مكونات المجلس خدمة لمصالح ساكنة الإقليم،ومركزا على سبل إرساء حكامة جيدة تستجيب لانتظارات الساكنة والانفتاح على مطالبها الملحة مسترسلا بعض الانجازات التي قام بها المجلس ومنوها ببعض ممثلي السلطة والوزارات.

وأتناء المناقشة تدخل السيد البيد وري ممثل مدينة أزمور وطرح مشكل الانفلات الأمني الذي تعيشه المنطقة مما دفع بالسيد أبا تراب والسيد أبا يزيد بالتنويه بالمجهودات التي قام بها والي الأمن مؤخرا الأمر الذي لم يستسيغه ممثل أزمور فكان رده عنيفا اتجاه هدىن العضوين كادت تشحن جو الاجتماع لولا تدخل وتهدئة الأمور من طرف السيد عامل الإقليم الذي تناول الكلمة موضحا إستراتجيته في العمل وتقريب الرؤى للحضور فيما يتعلق بعلاقة التنشيط الثقافي بالمجالات الأخرى كالفلاحة والصناعة ..

وقد انكب المجلس على دراسة مختلف النقط المدرجة كل واحدة على حدا ويتعلق الامر

-بدراسة الحساب الإداري للسنة المالية 2012

- وبرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2012

- دراسة توصيات اللجان المنبثقة عن المجلس الإقليمي

تم التصويت عليهم بالإجماع بعد ان كانت المناقشة من طرف بعض الأعضاء حول هده النقط مجرد اقتراحات وطلب توضيحات حول منح الجمعيات الرياضية .

وقبل الانتقال إلى عرضين حول البرنامج الإستعجالي للطرق والتوسع الصناعي بالإقليم والتوازنات الايكولوجية قرر رئيس المجلس تكريم وتوديع نائبة التعليم التي تم نقلها مؤخرا إلى الدار البيضاء

واختتم الاجتماع برفع برقية الولاء إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة محمد السادس


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة