فضاءات آيت بوفلن
إعلانات


صدور العدد الجديد 149 من جريدة العالم الأمازيغي

×××××

صدر العدد الجديد 149 من جريدة "العالم الأمازيغي" تناول هذا العدد في ملفه الشهري قضية منجم إميضر، خصوصا بعد المسيرات والاحتجاجات والاعتصامات المفتوحة التي عرفتها هذه المنطقة، والتي أعادت للواجهة الحديث عن اكبر منجم منتج للفضة على الساحة الإفريقية. و"العالم الأمازيغي" ارتأت من خلال هذا الملف أن تنقل الصورة الحقيقية عن اميضر وعن الحصار الذي تعاني منه هذه المنطقة منذ سنوات.

وتجدون في الملف تحقيق شامل عن هذه القضية ، بالاضافة الى تقرير عن مجمل الاعتقالات والخسائر التي خلفتها القوات العمومية بهجومها على المعتصمين، بالإضافة الى مجموعة من التقارير عن البرتوكول والاتفاق المبرم بين شركة مناجم اميضر والمجلس الجماعي. كما تجدون في نفس الملف تقرير عن انفكو وكذا مقال لموحى الناجي حول العالم القروي.

كما تجدون في هذا العدد خاص عن المرحوم الدكتور احمد رمزي من خلال مجموعة من الشهادات لمن عرفوا وعاشروا هذا الرجل العظيم،

وتجدون في هذا العدد أيضا وفي صفحة قضايا نسائية حوار مع الفاعلة الجمعوية مريم الزموري وكذا خبر عن تعيين الفنانة فاطمة تاباعمرانت ضمن أعضاء لجنة التتبع والحكامة لقطاع حقوق المؤلفين والحقوق المجاورة

وفي ثقافة وفن تجدون مجموعة من الأخبار الفنية والثقافية وكذا حوار مع الروائي والكاتب الأمازيغي محمد بوزكو بالإضافة إلى أخبار عن السنة الأمازيغية الجديدة 2963. كما تجدون أيضا في هذا العدد مجموعة من الأخبار السياسية والاجتماعية وكذا مجموعة من مقالات الرأي وإخبار عن بلاد تمازغا.

كما يتضمن العدد 149 في نسخته الفرنسية مقال لعائشة أيت بري بعنوان "الأمازيغية ليست للإبادة الجسدية والثقافية"، ومقال للحسين بوياعقوبي حول "ايسمضال ن تماكيت: في طريق الهويات المفقودة" بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار. وفي الصفحة الأمازيغية تجدون مجموعة من الدروس بالأمازيغية وكذا مجموعة من المقالات والقصائد بالأمازيغية.

وتقول لكم "العالم الأمازيغي" سنة أمازيغية جديدة وكل سنة أمازيغية وامازيغ العالم في تقدم حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

نتمنى لقرئنا الكرام قراءة ممتعة

5 زنقة دكار الشقة 7 الرباط

الهاتف والفاكس: 0537727283

البريد الإلكتروني

: amadalamazigh@yahoo.fr


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة