فضاءات كفر الشيخ مفتاح

كفر الشيخ مفتاح

فضاء الإبداعات الأدبية والفنية

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
أحمد فتحى عمر الخولى
مسجــل منــــذ: 2013-01-01
مجموع النقط: 100.2
إعلانات


رسالة عتاب يكتبها الدم

لله ما اخذ وله ما اعطى وكل شىء عنده بمقدار ، نؤمن بقضاء الله وقدره واللهم اجرنا فى مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها ، ولكن هذا الرضا بقضاء الله لا يمنع على الاطلاق من قطع يد الاهمال ، وبتر المهمل من موقعه الذى يفسد الأمل والارواح بإهماله بدءا من اعلى الرؤوس الى ادناها .
رغم ألمى العميق بما حدث لابناء مصر فى قطار البدرشين ومن قبله قطار اسيوط ومن قبله قطار الصعيد ،، وهلم جر ... الا اننى لا استغرب ما حدث فهذا امر طبيعى ناتج عن غياب تام للادارة السليمة فى مصر ، فكيف تدار دولة بحجم مصر من دون خطة رئيسية واضحة المعالم والرؤى امام الجموع ، هل يعقل ان نتبع الى الان مبدأ " الادارة بالبركة " فى ظل كل المتغيرات والعوامل التى تحيط بمصر من الداخل والخارج .. فأين الثورة التى غيرت المنهجية فى ادارة البلاد ؟؟ اننا لا نبحث عن افراد ولكن نبحث عن سياسات باقية تدير نفسها بنفسها .
استحلف بالله كل من يقرأ كلامى ان يجاوبنى ، ما هى خطة الحكومة التى وضعتها فى اى مجال من المجالات ؟؟؟ ، ولو افترضنا ان هناك خطة سيبررها لنا المدافعون دائما فما هى اليات تنفيذها وجدولها الزمنى للاصلاح وليس البناء ؟؟ ... الاجابة تجيبها علينا دماء الضحايا الماضيين والحاليين والمستقبليين اذا لم نجيب ونفعل نحن ..
الحكومة غائب عنها تماما الرؤية والخطة والهدف ،، فتوقع بالتأكيد ان غياب الخطة بالطبع سيغيب معه التنفيذ ،،، فلا تسخروا من العقول ايها المبررون ..
قلتها مرارا وتكرارا وسأقولها الى ان اموت " الوعى قبل السعى " ، سيفشل اى عمل او اى نهضة تزعمها من دون خطة استراتيجية واضحة الرؤية والاهداف واليات التنفيذ وجدولها الزمنى ووفقا لامكانيات حقيقية وليست وهمية وبسواعد وعقول ماهرة ولديها الخبرة والابتكار الادارى للتغلب على الصعوبات بأقل هدر ممكن من الموارد ..
رحم الله ضحايا الاهمال ، وتولى الله امر ضحايا ضحالة الفكر وحفظ الله مصر

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة