فضاءات كلميم (البلدية)

كلميم (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
عيشتو وادنون
مسجــل منــــذ: 2018-05-04
مجموع النقط: 7.78
إعلانات


إجتماع إقليمي حول خطة العمل الخاصة بالبرنامج التعاقدي للمخطط الجهوي لإعداد التراب بجهة كلميم السمارة


انعقد بحر هذا الأسبوع بمدينة كلميم? اجتماع خصص للتشاور حول المشاريع المقترحة في إطار برنامج العمل الجهوي المنبثق عن المخطط الجهوي لإعداد التراب لجهة كلميم السمارة.
وتتوزع هذه المشاريع على مجموعة من المحاور تهم? بالأساس? تحسين شروط الولوج من خلال بناء مجموعة من المحاور الطرقية وتوسيعها واستغلال الطاقات المتجددة والتكوين والبحث الفلاحي والبنيات التحتية والتجهيزات الحضرية وتنمية الأنشطة الاقتصادية وحماية وتثمين التراث.
وأبرز والي جهة كلميم السمارة عامل إقليم كلميم عبد الفتاح البجيوي? في كلمة بالمناسبة? أن هذا الاجتماع يأتي لإطلاع أعضاء المجالس المنتخبة وكافة الشركاء على محتوى البرنامج التعاقدي الخاص بالمخطط الجهوي لإعداد التراب وإغنائه باقتراحات إذا اقتضت الضرورة ذلك.
ودعا البجيوي? في هذا السياق? إلى استحضار المستجدات التي جاء بها الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء? والعمل على بلورة نموذج تنموي جهوي يلمس الواقع ويستجيب للحاجيات الآنية والمستقبلية.
من جانبه? أبرز المفتش الجهوي للسكنى والتعمير وسياسة المدينةمصطفى سديرة أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة المشاريع المقترحة ضمن برنامج العمل الجهوي المندمج المعد من طرف مكاتب الدراسات والعمل على تعزيز محاوره باقتراحات هادفة.
وذكر بهذه المناسبةبالمراحل التي مرت منها عملية إعداد المخطط الجهوي لإعداد التراب لجهة كلميم السمارة? والتي تمثلت في "إنجاز التشخيص المجالي للجهة" و"تحديد مجالات المشاريع في إطار تهيئة جهوية مندمجة" و"تقديم التقرير التركيبي النهائي وبرنامج العمل الجهوي" الذي سيتم التعاقد بشأنه بين الدولة والجهة بعد إثرائه بملاحظات المصالح الخارجية ومختلف الشركاء.
وتم خلال هذا اللقاء دعوة رؤساء المصالح الخارجية إلى إعداد بطاقات تقنية عن المشاريع التي كانت موضوع مشاروات خلال الأسبوع المنصرم? والتي همت البنيات والتجهيزات الأساسية والقطاعات الإنتاجية والاجتماعية? على أن يتم إيداع هذه البطاقات لدى قسم الشؤون القروية قبل 10 يناير المقبل. و.م.ع

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة