فضاءات تنانت

تنانت

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
جهان الشـراج
مسجــل منــــذ: 2012-11-20
مجموع النقط: 5
إعلانات


أمسية تضامنية مع الشعب الفلسطيني بثانوية الزرقطوني - تنانت


تنانت: ثانوية الزرقطوني التأهيلية في أمسية تضامنية مع الشعب الفلسطيني.
تخليدا لليوم التضامني مع الشعب الفلسطيبني، نظمت ثانوية الزرقطوني التأهيلية بتنانت- إقليم أزيلال، أمسية تضامنية، وذلك يوم الجمعة 28 دجنبر 2012، حيث شهدت حضورا مكثفا لتلاميذ وتلميذات المؤسسة.
وقد تخللت هذه الأمسية جملة من العروض الهادفة إلى التحسيس بأهمية القضية الفلسطينية لإحياء روح التضامن مع الشعب الفلسطيني، تنوعت بين الأنشودة والمسرح وعرض مجموعة من الأشرطة الوثائقية التي تُقرب التلاميذ من القضية، وتُطلعهم على مسلسل تطورها التاريخي.
هذا وقد تم تقديم تقديم ثلاثة عروض تَناولَ الأول فيها تاريخ فلسطين قبل الميلاد، ومكانتها في التصور الإسلامي، وتفنيد المزاعم الصهيونية حول المشروعية التاريخية والدينية لليهود في استيطانها، أما العرض الثاني فقد توقف عند تطور القضية الفلسطينية في العصر الحديث منذ وعد بلفور المشؤوم، وأهم المحطات التاريخية في مسلسلات التسوية التي أدت إلى سلب المزيد من الأراضي، وتهجير الفلسطينين، وبناء المستوطنات، وتهويد القدس العربية. في حين تَقدّم العرض الثالث بإبراز دور الفن في نصرة القضية الفلسطينية، مع التركيز على أنموذج الفنان ناجي العلي في رسوماته الكاريكارتورية عبر تقديم شريط فيديو يعرض أهم أعماله الفنية التي جسدت الموقف المتخادل للأنظمة العربية والإسلامية في تعاطيها مع القضية .
محمد البوشيخي/محمد الناجي

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| bouchra | 17/03/13 |
very nice jihan good luck


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة