فضاءات اطسا

اطسا

فضاء التربية والتعليم

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
محمد محمود العشيرى
مسجــل منــــذ: 2012-06-15
مجموع النقط: 99.4
إعلانات


36 قافلة تعليمية لمتابعة تطوير التعليم بالفيوم

أكد محمود جودة العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أن التعليم بالمحافظة يشهد تطورا كبيرا وتحسنا فى كافة المجالات بدءا من الإنشاءات المدرسية حتى التطوير التكنولوجى بما يسهم فى إخراج منتج جيد من الطلاب .
أشار فى لقاء قيادات التعليم بالمحافظة مع الإعلاميين والصحفيين أن هناك 36 قافلة تعليمية ستنطلق بدءا من الفصل الدراسى الثانى فى المدارس بواقع 4 قوافل من كل إدارة من الإدارات التعليمية السبعة إضافة إلى 8 قوافل من المديرية ستنطلق إلى جميع المدارس لإجراء مسح شامل بالمستوى التعليمى لها والوقوف على الايجابيات لتعزيزها ومكافأة أصحابها والوقوف على السلبيات والعمل مع فرق العمل فى المدارس والإدارات على علاجها فى أسرع وقت ممكن .
قال وكيل الوزارة أن 4 مدارس جديدة ستفتتح فى المحافظة خلال الفصل الدراسى الثانى بعد أن تم الانتهاء من إنشائها وجارى تسليمها .
طالب الإعلاميون بالتواصل الدائم مع قيادات التعليم والاستعانة بأهل الخبرة من المعلمين فى تدريس الصفوف الأولى وتفعيل مكاتب التربية الاجتماعية فى المدارس وتفعيل مجالس الأمناء التى أصبحت حبرا على ورق وليس لها أى دور يذكر والاهتمام بالتعليم الابتدائى ووضع استراتيجيات ثابتة للتعليم فى مدارس الفيوم .
اعترف وكيل الوزارة ببعض الضعف فى آداء مجالس الأمناء ، مشيرا إلى أنه سيعقد مسابقة لأفضل مجلس فعال من مجالس الأمناء ، لافتا إلى أنه يطبق اللامركزية فى المحافظة بصورة كبيرة وأن الفيوم بها 13 وكيلا للوزارة ممثلين فى مديرى عموم المديرية والإدارات التعليمية السبعة لأنهم يقومون بنفس الدور وأنا أقف خلفهم فى كل ما يؤدى لجودة التعليم .
اشار رمضان عاطف مدير عام التعليم الفنى أن مشاكل التعليم هى نفس مشاكل المجتمع لأن التعليم لا ينفصل عن الوضع العام فى المجتمع ، مطالبا الجميع بالوقوف معا من أجل الارتقاء بالتعليم لأنه أمل مصر الحقيقى فى التقدم .
أكد محمد ماجد مدير عام إدارة شرق الفيوم أن تجربة القرائية نجحت نجاحا كبيرا فى الفيوم وأن جميع طلاب الصفوف الأولى يجيدون القراءة والكتابة بشكل جيد وأن هناك برامج علاجية تتم على أرض الواقع وتحقق نسب نجاح عالية .
وفى نهاية اللقاء وجه وكيل الوزارة الشكر للمركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا ومركز التطوير التكنولوجى بدمو برئاسة فاتن خشت مديرة المركز على استضافتهم للقاء مطالبا القيادات التعليمية على الاستمرار فى بذل الجهد بكل قوة للنهوض بالتعليم ليواكب مصر الثورة .

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة