فضاءات نقاليفة

نقاليفة

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
أحمد حسين الحاج علي
مسجــل منــــذ: 2011-02-14
مجموع النقط: 2.4
إعلانات


الاتحاد الأوروبى يعتزم تكبير صور التحذير من مخاطر التدخين على علب السجائر

بروكسل (د ب أ)
أعدت المفوضية الأوروبية اقتراحا كشفت عنه اليوم الأربعاء يقضى بأن تحمل علب السجائر ومنتجات التبغ صورا بيانية وتحذيرات صحية أكبر حجما، بينما سيتم حظر المنتجات ذات النكهة مثل سجائر المنتول.
وقال المفوض الأوروبى للشؤون الصحية تونيو بورج :" التبغ يقتل نصف المدخنين وهو مسبب للإدمان بشدة " مشيرا إلى أن 70%من المدخنين بدأوا ممارسة تلك العادة قبل سن 18 عاما. وأضاف :" نطمح من اقتراح اليوم جعل منتجات التبغ والتدخين أقل جاذبية وبالتالى إثناء الإقبال على التبغ بين اليافعين".
وبحسب المقترح فإنه يتعين أن تغطى الصور الفوتوغرافية والتحذيرات ثلاثة أرباع واجهة وظهر علب السجائر والتبغ.
وسوف يوضع تحذير جديد على جانب العلب ومفادها أن تدخين التبغ يحتوى على أكثر من 70 مادة تسبب السرطان. وبشكل عام ، فان 30% فقط من العلبة سوف تترك من أجل الماركة.
كما أن المقترح الذى يجب أن يوافق عليه البرلمان الأوروبى والدول الأعضاء ، سوف يجرم استخدام " النكهات المميزة " فى السجائر والتبغ مثل نكهات المنتول أو الفاكهة.
وقال بورج :" يتعين عدم خداع المستهلكين : فيجب أن تبدو منتجات التبغ فى شكلها ومذاقها مثل منتجات التبغ . ويؤكد هذا المقترح على أن التعليب والنكهات الجذابة لن تستخدم كإستراتيجية للتسويق " .
وترمى تلك الإرشادات إلى إدخال إجراءات وقائية ضد التزوير وآليات لضمان ألا تباع منتجات التبغ للأطفال والمراهقين عبر الانترنت.
وتعرضت تعليمات المفوضية بشأن التبغ لجدل نظرا لان جون دالى سلف بورج اضطر إلى الاستقالة فى أكتوبر الماضى بعدما جرى التحقيق معه بشأن صلات غير ملائمة مزعومة مع شركات التبغ.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة