فضاءات منشأة القاضي

منشأة القاضي

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدة
محمد سرايا
مسجــل منــــذ: 2012-11-11
مجموع النقط: 8.6
إعلانات


صحة عامة


تكريم أوائل خريجي المعهد الفني الصحي بالزقازيق
أقامت نقابة العلوم الصحية بالشرقية حفل تكريم لأوائل خريجي المعهد الفني الصحي بالزقازيق بمقر النقابة وذلك بحضور كلاً من : الدكتور " محمد المصري" عميد المعهد الفني الصحي بالزقازيق ،
و الدكتور أحمد نور الدين وكيل المعهد. بدأ الحفل بتلاوة بعض آيات من القرآن الكريم تلاها عبدالرحمن الديدامونى نائب النقيب ،وتقدم " وائل عبدالبارى شاهين " أمين إعلام نقابة العلوم الصحية بالشرقية بالترحيب بالضيوف وشكرهم على الحضور قائلاً للخريجين " أهلاً ومرحباً بكم فى نقابتكم ومقركم بل وبيتكم الثانى الذى يعمل كل من تحت سقفه بكل من أوتى من قوة لإعلاء شأنكم ورفعة مكانتكم و نهضتكم والإرتقاء بكم لأعلى المستويات التى تليق بكم كفنيين صحيين داخل المنظومة الصحية بالجمهورية ، فلقد أصبحت نقابة العلوم الصحية من أقوى النقابات المستقلة التى تطالب دائماً وباستمرار بجميع حقوق الفنى الصحي بمصر سواء كانت حقوق مادية أو معنوية لتوفير حياة كريمة للفنيين الصحيين وأسرهم وهذا يرجع إليكم كفنيين صحيين وكزملاء لنا بالوقوف بجانب نقابتكم ومساندتها للحصول على كل ما تريدون تحقيقه والوصول إليه فالنعمل معاً ولنتكاتف سوياً على قلب رجل واحد " .
و في نهاية الحفل قام عميد المعهد بتكريم الخريجين الأول والثاني من كل شعبة من شعب المعهد .
الجمعة، 9 نوفمبر، 2012 جولة لمحافظ الشرقية بمركز الحسينية
كتب : تامر فؤاد
قام المستشار حسن النجار محافظ الشرقية بزيارة لمركز الحسينية لتفقد عدد من المشروعات الخدمية و السياحية و الإستثمارية بالمركز.
تفقد النجارى فى جولته مبنى مستشفى الحسينية المركزي الجديد وشدد على ضرورة الانتهاء من الأعمال الحالية فيه لإفتتاحه للجمهور خلال شهرين.
الجدير بالذكر أن تكلفة المستشفى بلغت 20 مليون جنيه ويضم 5 طوابق وبه عيادات خارجية و استقبال وأقسام باطنة ونساء و ولادة وحضانات أطفال ومسالك بولية وطوارئ وعمليات وعناية مركزة و يقدم جميع الخدمات الطبية والعلاجية لكافة أبناء مركز الحسينية
كما تفقد مزارع الشركة المصرية الألمانية لتصدير نباتات الزينة ورافقه المهندس أحمد عامر رئيس مجلس إدارة الشركة جاء ذلك ضمن زيارته لمركز الحسينية
وهذه الشركة من الشركات الرائدة في تصدير نباتات الزينة بمواصفات ألمانية لجميع دول العالم والدول العربية والخليجية وتحقق دخل أكثر من 20 مليون يورو في العام.
كما شملت زيارة النجار جوله في نادي الصيد بالشرقية وهو من أكبر نوادي الصيد بالجمهورية و مجهز لإستقبال هواة الصيد من أوروبا و أنحاء العالم في موسم صيد البط السنوى ومعد به 17 شاليهاً و جاري إنشاء 13 شاليهاً لإستقبال السائحين و يضم 40 بركة صيد.
وقد كلف محافظ الشرقية مجلس إدارة النادي بإعداد دراسة كاملة لإنشاء نادي الفرسان و مضمار للسباق حيث تم تخصيص 50 فداناً لإنشائه حتى تتكامل المناطق السياحية ونؤدي خدمات سياحية متكاملة للدخول بالمحافظة إلى مصاف المحافظات السياحية .
الأربعاء، 7 نوفمبر، 2012 إعصار فوزية يجتاح شوارع الشرقية
قام نشطاء بالشرقية بتداول عشرات من الصور عبر موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” حول إنتشار برك و مستنقعات الصرف الصحي بشوراع المحافظة و أزمة الصرف الصحي بها أطلقوا عليه اسم “إعصار فوزية ” علي غرار إعصار ساندي الذي إجتحاح الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً و الذي وضح إنتشار مياه المجاري بالشوراع و تسببها في تعطل الحركة المرورية و إرتفاع نسبة المياه الجوفية بهذه الأماكن.
و حذر النشطاء من خطورة ذلك علي الصحة العامة حيث قد يؤدي إلي إختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب أو الري والتي تضر بصحة الإنسان سوء عن طريق الشرب ، أو في المحاصيل الزراعية، فشبكة الصرف بجميع أنحاء المحافظة متهالكة ، حيث أنه تم إنشاءها منذ عدة عقود بالجهود الذاتية من الأهالي ، و التي لم تضع في حسبانها الزيادة السكانية .
ومن جانبه أكد المهندس ماهر العدوي رئيس الهيئة القومية للشرب و الصرف الصحي أن المحافظة في حاجة لخطة عاجلة لمشروعات الصرف الصحي و التي تحتاج إلي 2 مليار و 290 مليون جنيه لإنهاء الأزمة ،موضحاً أن ما تم إعتماده للهيئة هذا العام 217 مليون جنيه فقط و هي لا تكفي .
السبت، 3 نوفمبر، 2012 مستشفى الحسينية العام بدون أطباء
حالة من الغضب و الإستياء تعم أهالي الحسينية بسبب عدم تواجد أطباء بالمستشفي العام و إقتصار التواجد علي عدد محدود من الممرضات من صغار السن و فاقدي الخبرة .
و يقول أحد المتضررين و يدعى إسماعيل ابراهيم “أنني توجهت إلي الإستقبال اليوم في الثامنة مساء بشقيقي و يدعي عبدالله 38 سنة مصاب بالحمي و في حالة إلي إسعافات لم أجد أي طبيب بالمستشفي و الإستقبال خاوي و ليس به سوى ممرضة فوجئت أنها تطالبني بشراء أدوية من الصيدلية الخارجية دون أي خبرة و سألت عن الطبيب” قالت مفيش حد هنا و اللي عاجبه يدخل و اللي مش عاجبه المستشفيات الخاصة قدامه”.
و أضاف مريض آخر يوجد سوء خدمة بالمستشفي و الأطباء غير متواجدين بالمستشفي رغم أن أقرب مستشفي عام علي بعد ساعة و ربع وهي مستشفي فاقوس أي أن المستشفي الوحيد الذي يخدم أكثر من 200 ألف مواطن بالمركز يتعرضوا للحوادث و الأمراض المفاجئة ومع ذلك لا يدخلها مريض ويخرج منها إلا وهو أكثر مرضا أو جثة فنحن نشاهد في المستشفي كافة أشكال الإهمال و سوء المعاملة .
أخونة المناصب القيادية بالشرقية
محافظة الشرقية من المحافظات التى تم فيها تعيين قيادات ومسئولين فى الأجهزة التنفيذية والمديريات ينتمون لحزب الحرية والعدالة بداية من نائب المحافظ الحالى "محمد عزت بدوى", و داخل ديوان عام المحافظة تم تعيين المنتمين للجماعة مثل نقل "عبد الإله عبد القادر على"من الإدارة التعليمية بمدينة فاقوس إلى ديوان المحافظة و تعيينه مدير مكتب المحافظ و نقل محمد محمد عبد المقصود أحمد من إدارة أبوكبير التعليمية إلى العلاقات العامة بالمحافظة و تعيين محمد أحمد أحمد من مجلس مدينة أبوكبير إلى شئون العاملين بالمحافظة و تعيين الدكتور إبراهيم هنداوى وكيل وزارة الصحة بالشرقية و تعيين الدكتور أحمد عبد الله عبد المجيد مديراً لمستشفى الأحرار و الدكتور محمد زكى نائب مدير مستشفى الأحراروعبد الرحمن ديبة من محاسب بالإدارة التعليمية إلى رئاسة مجلس مدينة بلبيس .
تعيين هؤلاء فى مناصبهم آثار حفيظة المواطنين داخل الشارع الشرقاوى وغضب القوى الثورية والسياسية .
"محمد زكى" رئيس لجنة الشباب بحزب الوفد أكد بأن الشارع الشرقاوى تنتابه حالة من الغليان بسبب سيطرة حزب الحرية والعدالة على مقاليد السُلطة فى البلاد وإقصاء الشباب وأضاف بأن الشعب يكره ترسيخ فكرة الحزب الحاكم من جديد على غرار الحزب الوطنى المنحل والسياسة التى تتبعها جماعة الإخوان هى أكثر شراسة وضراوة من الوطنى المنحل.
"خالد الباجورى"أمين عام حزب الثورة المصرية بالشرقية أكد بأن الثورة لم تندلع حتى يركبها جماعة الإخوان وسرقوها لصالحهم وأصبحوا نسخة بالكربون من الحزب الوطنى,مشيرا إلى تعليق كل الأخطاء على شماعة الفلول وأضاف بأنه يمكن الاستعانة بالشباب والليبراليين وتنوع أطياف المجتمع للمشاركة فى إدارة شئون الدولة ونتج عن الاتجاه السائر نحو أخونة الدولة إلى إصابة الشباب بإحباط من ثورتهم التى سُرقت منهم و الدور المفتقد للشباب.
الخميس، 1 نوفمبر، 2012 وقفة لأطباء الشرقية لتأكيد إستمرار إضرابهم
نظم العشرات من أطباء محافظة الشرقية وقفة احتجاجية للتأكيد على مشروعية إضراب الأطباء والاستمرار فيه للمطالبة بإقرار الكادر و رفع ميزانية وزارة الصحة وتأمين فعلى للأطباء.
واصطف الأطباء على سلم النقابة بالزقازيق حاملين اللافتات المدون عليها عبارات "مستمرون فى الإضراب، الإضراب فى مصلحتك عزيزى المريض أنه لم يؤثر على الخدمة الطبية".
ثم عقد الأطباء المحتجون اجتماعا بحضور الدكتور محمود الحوت أمين عام النقابة والدكتور أيمن سالم ومحمد إسماعيل عضوى النقابة أكدوا خلاله أنه لابد من الإستمرار فى الإضراب حتى تتحقق مطالب الأطباء بإصلاح المنظومة الصحية دون الدخول فى إضراب كلى حتى لا يؤثر على الخدمة الطبية، وينتج عنه وفيات وبذلك نتحول من أطباء إلى مجرمين على حد وصف الدكتور سالم.
وقال سالم، إن الإضراب مدعوم من نقابة الأطباء وطبقاً لقرار النقابة العامة وليس كما يشاع أنه على غير إرادتها، وأن الإضراب مستمر حتى تتحقق مطالب الأطباء وأن طول مدته لا يعنى ضعفه، لافتا إلى أن نسب الإضراب بالشرقية متقدمة فقد وصل فى مستشفى الأحرار إلى 100% والعام 70% وكفر صقر 80% وديرب نجم 70% وباقى المستشفيات من 30 إلى 40% فيما عدا مستشفيين لم يلتزما بالإضراب.
الثلاثاء، 30 أكتوبر، 2012 أطباء الشرقية يجمعون إستقالات جماعية إحتجاجاً على ضغوط لإنهاء إضرابهم
أعلن أطباء الشرقية أمس عن البدء فى جمع إستقالات جماعية إعتراضاً على الضغط عليهم لإنهاء الإضراب عن العمل الذى بدأوه بداية الشهر الجارى و تشكيل لجان لمتابعة الإضراب.
و قال الدكتور أحمد شراقى، إستشارى الجراحة بمستشفى الأحرار العام ، إنه لا يمكن العودة للوراء مرة أخرى و لن يتم كسر الإضراب إلا بعد إصلاح المنظومة.
من جانبه، قال الدكتور إبراهيم هنداوى، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن العيادات الخارجية بالمستشفيات تعمل على أكمل وجه و أى طبيب له الحق فى التقدم بإستقالته .
الأحد، 28 أكتوبر، 2012 عميد طب الزقازيق ينفي إصابة الرئيس مرسي بالسرطان
أكد الدكتور عاطف رضوان عميد كلية الطب البشري بجامعة الزقازيق ، أنه ليس على علم بحالة الرئيس محمد مرسي الصحية ، موضحاً أنه ليس مختصاً بمتابعة الشئون الصحية للرئيس ، و أنه لم يقابل الرئيس سوي مرة وحيدة كانت خلال زيارة الرئيس لشقيقته بالمستشفي بالزقازيق .
و نفي رضوان ما ذكره العقيد عمر عفيفي المتواجد بأمريكا ، في منشور له على صفحته الرئيسية بموقع “فيسبوك” أن الرئيس مرسي مصاب بمرض السرطان ، والوحيد الذي يعلم هو الدكتور عاطف رضوان .
وأوضح رضوان ، أن شقيقة الدكتور مرسي تحسنت حالتها الصحية ، وخرجت من العناية المركزة منذ أشهر ، و قابل الرئيس أثناء زيارته لها ، ورفض التصريح بطبيعة مرضها ، نافياً أيضاً إشرافه على علاجها ، موضحاً أن علاقته بالعناية المركزة إدارية وليست علاجية .
و عن ذكر عفيفي لسبب رفض “رضوان” حقيبة وزارة الصحة لعلمه بمرض الرئيس، أكد رضوان أنه رفض الوزارة لأنه كان واثقاً بوجود كوادر أفضل منه لهذا المنصب ، والأمر لم يكن متعلقاً بالرئيس إطلاقاً .
و أشار رضوان إلى طبيعة علاقته بالعقيد عمر عفيفي ، أنه دعاه مرتين لإلقاء محاضرات عن الإسعافات الأولية وإدارة الأزمات في أسرة نادي العلوم لطلبة كلية الطب بجامعة الزقازيق.
واختتم أن ما يحدث هو ضمن برنامج شائعات منتشر في البلد ، لتعطيل بناء الدولة وخطوات تقدمها.
الأحد، 21 أكتوبر، 2012 تجمهر أهالى قرية بالزقازيق للدفاع عن الصيدلى القبطى الوحيد بها
تجمهر المئات من أهالى قرية كفر أبو حسين بمركز الزقازيق أمام مدخل القرية لمطالبة وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين، برد شرف صيدلى قبطى بالقرية، بعد قيام رجال الإدارة العامة للمخدرات، بمداهمة صيدليته بالتنسيق مع قوات من الأمن المركزى.
تفاصيل الواقعة عندما قامت حملة من رجال الإدارة العامة للمخدرات بتفتيش صيدلية الإنسانية لمالكها الدكتور سامى سلامة سرور، والكائنة بمدخل قرية كفر أبو حسين، وقاموا بضبط 56 قرصاً مخدراً، وكمية من أدوية التأمين الصحى، وقاموا بتحريز مبلغ 16 ألف جنيه و القبض على الصديلى صاحبها.
دفع الأمر أهالى القرية لقطع الطريق العام الزقازيق - منيا القمح من أمام القرية، مستخدمين مكبرات الصوت بالقرية لحشد الأهالى للتضامن مع الدكتور، وذهب العشرات منهم معه لمركز شرطة الزقازيق، وافترشوا الأرض للمبيت أمام ديوان المركز، حتى أمرت نيابة مركز الزقازيق برئاسة إسلام حسين وبإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية بإخلاء سبيله بكفالة مالية على ذمة التحقيقات.
إنتقلنا إلى قرية كفر أبو حسين و قابلنا الدكتور سامى، حيث أكد أنه بالفعل الإدارة العامة ضبطت عنده مجموعة من أدوية التأمين الصحى غير المصرح بتداولها بالصيدليات، ولكن الخطأ هو أن أقوم ببيع تلك الأدوية، قائلا: هذه الأدوية يتبرع بها البعض من أهالى القرية لوضعها بالصيدلية لكى أقوم بمنحها لغير القادرين من المرضى وهى كمية صغيرة، وأنا لم أخفها بل وضعتها داخل الصيدلية والأقراص المخدرة عددها 56 قرصا قمت بجلبها لمريض بالسرطان وصفها له طبيب لتسكين الألم، وهذا معروف طبيا فى الحالات الحرجة مصرح بأخذه.
وتابع: لم أقم بترويجها للشباب وامتنعت عن صرفها ويشهد الرب على ما أقوله ولو أنى أقوم بترويج الحبوب المخدرة لتم ضبط آلاف الأقراص وليس 56 قرصا ولم أنكر ذلك بل أعترف".
كما أضافت زوجته، أن رجال الشرطة قاموا بتحريز مبلغ 16 ألف جنيه بالصيدلية قيمة فاتورة لشركة أدوية ومثبت بالفاتورة نوعية الأدوية.
توافد المئات من أهالى القرية على الصيدلية، مؤكدين أن الدكتور يتمتع بسمعة طيبة بالقرية، وأنه متواجد بها منذ 25 عاما رغم أنه من مدينة الزقازيق، مؤكدين أن القرية بها أكثر من 10 صيدليات ومركز خيرى مجاور لصيدليته، ومع ذلك أهالى القرية يتركون جميع الصيدليات ويتوافدون على صيدلية الإنسانية لحسن معاملة مالكها معهم.
ومن جانبه قال الشيخ عتمان أمام مسجد بالقرية، إن الدكتور سامى متواجد ويشاركهم جميع أزماتهم، حيث يقوم كل شهر بالتبرع لجميعة خيرية بالقرية لمساعدة اليتامى بالقرية، وإنه حسن السمعة ويقوم بمساعدة فقراء القرية بصرف الدواء لهم مجانى بل والذهاب لمنازلهم فى الحالات الحرجة وأن هذه شكوى كيدية من قبل بعض الصيدليات لما يتمتع به الدكتور من سمعة ومساعدة غير القادرين فيأتى له المرضى من ههيا وأبوكبير ومركز الزقازيق لشراء الدواء.
ويقول محمد عزت فهمى أحد أهالى القرية، إن المئات من أهالى القرية ذهبوا للتضامن مع الصيدلى أمام مركز الشرطة، ورفضوا الذهاب لمنازلهم حتى خرج من سرايا النيابة.
السبت، 20 أكتوبر، 2012 فريق «يلا نعمل خير» يقيم عيادات طبية بفاقوس
أقام فريق "يلا نعمل خير" عيادة خيرية طبية بمدينة فاقوس, وذلك كمبادرة من الفريق لعمل عيادات متخصصة في القرى والنجوع التي لا يوجد بها خدمات طبية تقوم علي قضاء حاجتهم.
و قال أحمد العسكري, المنسق العام للفريق بأن سوف يتم عمل هذه العيادات المتخصصة في أوقات محددة في كل قري مدينة فاقوس، و أشار بأن تم عمل عيادة متخصصة في تخصص الباطنة بقرية كفر شاويش التابعة لمركز فاقوس؛ حيث أجرت العيادة أكثر من 120كشف طبي لحالات من هذه القرية كما قامت بصرف بعض الأدوية لهم.
و تابع الدكتور محمد سامي النجار, أحد الأطباء المتخصصين في العيادة, بأنه عمل في هذه العيادات دونما اهتمام بالمقابل المادي، وذلك بسبب الفرحة المنهمرة التي أراها عندما أقوم بفحص مريض لا يملك أن يقوم بدع ثمن الكشف الذي لا يستطيع جلبة مؤكدا بأنة عندما قام الفريق بدعوته لبي الدعوة علي الفور وقال لهم بأنهم معهم في أي مكان وأي عمل خيري.
الجمعة، 19 أكتوبر، 2012 مضرب فاقوس .. رز بالسوس !!
تحفظت الأجهزة الأمنية والرقابية بمحافظة سوهاج ، أمس الخميس، على 61 طنًا و 200 كيلو من الأرز التمويني المدعم، داخل إحدى شركات تسويق الأرز بالمحافظة ، بعد إكتشاف إصابة نصف الكمية بحشرة السوس، و تعبئة النصف الآخر من الكمية داخل أكياس مدون عليها بيانات غير صحيحة عن مصدر الإنتاج، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
تلقى الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، شكاوى من المواطنين، تفيد بسوء حالة الأرز التمويني المدعم، فكلف مباحث التموين بالتنسيق مع مفتشى المديرية و إدارة الرقابة على الأغذية بمديرية الصحة، بفحص الشكاوى و تنفيذ حملة موسعة على مراكز تعبئة الأرز التموينى، للتأكد من جودة الأرز المعبأ بها.
و قال عطية الداوي، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إن الحملات تمكنت من ضبط 31 طناًً و 200 كيلو أرز بشركة تسويق الأرز بدائرة قسم ثان سوهاج، وتبين أن الكمية بها سوس وشوائب وغير صالحة للإستهلاك الآدمى، و تم ضبط 30 طنًا أخرى بشركة تسويق الأرز، بدائرة قسم أول مدينة سوهاج، وتبين أنها مخالفة للمواصفات لتعبئتها داخل أكياس مدون عليها مضارب الدقهلية و الغربية، رغم أنها واردة من مضرب فاقوس ، لافتًا إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة، و تحرر المحضر اللازم و تم إخطار النيابة التي تولت التحقيق.
الخميس، 18 أكتوبر، 2012 رفع درجة الإستعداد القصوي بالطب البيطري بالشرقية إستعداداً لعيد الأضحى
أعلن الدكتور” السيد عبيد ” وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية عن رفع درجة الاستعداد القصوي في غرفة الطواريء الرئيسية بالمديرية وإدارة المجازر والكشف عن اللحوم والادارات البيطرية بنطاق المحافظة للإستعداد لعيد الأضحي المبارك.
و أكد ”عبيد ” أنه تم التنسيق مع مباحث التموين والصحة لتكثيف الحملات علي أسواق ومحلات بيع اللحوم والأسماك المدخنة والمملحة ، ومتابعة شوادر بيع اللحوم الطازجة وضبط المخالفين.
و أضاف ” عبيد ” بأنه تم وقف الاجازات والراحات للاطباء البيطريين والعاملين بالمجازر خلال فترة أجازة العيد والتواجد بالمجازر ، كما قرر فتح جميع المجازر لذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين بالمجان.
الاثنين، 15 أكتوبر، 2012 الصحة تطلق حملة توعية للشباب ضد الإيدز بالشرقية
بدأت اليوم بمحافظة الشرقية حملة لتوعية الشباب ضد مرض الإيدز، وذلك في إطار الحملة القومية للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز .
وقال الدكتور ”إبراهيم هنداوي” وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن الحملة تهدف لتوعية الشباب حول خطورة المرض و الوقاية منه، مشيراً إلى أن الحملة ستنطلق من قاعة برلمان الشباب بنادي الشرقية.
وأضاف “هنداوى” أن البرنامج يتم بالاشتراك مع برنامج مكافحة الإيدز بوزارة الصحة والسكان بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالشرقية .
السبت، 13 أكتوبر، 2012 بالمستندات..مستشار رئيس الجمهورية يوقع على الحضور و الإنصراف منذ شهرين بمستشفى الأحرار رغم عدم تواجده منذ تعيينه فى الرئاسة
حالة من الغضب و الإستياء تعم الأطباء بمستشفي الأحرار العام بالزقازيق و قام عدد منهم بتقديم شكوي للمستشار حسن النجار محافظ الشرقية إعتراضا علي التوقيع بالحضور و الإنصرف للدكتور محي حامد محمد أخصائي الأنف و الأذن و الحنجرة بالمستشفي بالرغم من عدم تواجده بسبب إنشغاله بمهام منصبه الجديد كمستشار للرئيس الجمهورية قبل شهرين .
و أكد الأطباء أنه يتم التوقيع له بالحضور و الإنصراف في المواعيد الرسمية طوال الشهرين الماضيين و حتي أول أمس بتاريخ 11 أكتوبر 2012 عن طريق السرك الخاص به الذي يحمل رقم 77 و حصلت "فاقوس بلدي" علي صورة ضوئية منه .
و أضافوا أنه إذا كان مستشار الرئيس منشغل بمهام منصبه فعليه أخذ أجازة و ترك عبء وظيفته لزملاءه من الأطباء خاصة أن حامد يتسلم راتبه بإنتظام .
و بسؤال الدكتور إبراهيم هندواي وكيل مديرية الصحة بالشرقية أكد أنه سيقوم ببحث الأمر و في حالة ثبوت أي مخالفة ستتخذ الإجراءات القانونية لافتاً أن الدكتور حامد سبق و أخذ أجازة من عمله منذ فترة أكثر من مرة .
الجمعة، 12 أكتوبر، 2012 3 إصابات بالغدة النكافية باحدى مدارس جزيرة عليوة
كتب تامر فؤاد
اصيب ثلاث تلاميذ بمدرسة جزيرة عليوة الابتدائية الجديدة حيث تم اخطار مديرية الصحة بالشرقية وتم توقيع الكشف الطبى على التلاميذ الثلاثة بمعرفة دكتور الوحدة الصحية بجزيرة عليوة الدكتور السيد النجار و تم عزل التلاميذ عزل منزلى لمدة 15 يوما كما جاء فى تعليمات السيد وزير التربية والتعليم تجدر الإشارة الى ارتفاع مستوى النظافة بالمدرسة يوميا وتطهيرها كى لا يحدث اى انتشار للعدوى والحفاظ على صحة ابنائنا التلاميذ .
جدير بالذكر ان التلاميذ المصابين هم صفا عبد الباسط احمد ونادر محمد السيد ومحمدالسيد ابراهيم مرسى و جميعهم بالصف الثالث الابتدائى و بفصل واحد .
الثلاثاء، 9 أكتوبر، 2012 غياب جماعى بمدارس الشرقية بعد إرتفاع حالات الغدة النكافية إلى 186 حالة
حالة من الغضب والاستياء تسيطر على طلاب مدارس الشرقية وذلك بعد تسجيل حالات غياب جماعي للتلاميذ بعد ارتفاع حالات الإصابة بالغدة النكافية إلى 186 حالة، بعد أن سادت حالة من الرعب بين التلاميذ و أولياء الأمور .
و أكد الدكتور إبراهيم هنداوي وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن عدد الحالات المصابة وصلت إلى 186 حالة بالإضافة إلى تماثل 22 حالة للشفاء فى منازلهم دون حدوث اى اضطرابات
و أكد هنداوي أنه تم تشكيل عدة لجان من الطب الوقائي بالمديرية لمتابعة كل المدارس التي تتزايد فيها الإصابات، خصوصًا الزقازيق و منيا القمح و الحسينية و بلبيس و فاقوس، مشيراً إلى أنه سيتم عرض تقرير يومي بالإصابات لاتخاذ الإجراءات الطبية لمنع انتشارها بين التلاميذ.
و تابع أنه تم التنبيه على كل المدارس بعقد اجتماعات دورية لمجالس الآباء و مديري عموم الإدارات التعليمية والصحية لطمأنتهم على أبنائهم وعزل الحالات المصابة فور ظهورها، مع التنبيه على عدم ذهابهم إلى المدارس إلا بعد التأكد من شفائهم.
وفى نفس السياق قال ماهر غانم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إنه تم التنبيه على جميع مديري المدارس بعدم تسجيل حالات الغياب داخل الفصول للتلاميذ المصابين وعقد اجتماعات شبه يومية مع أولياء الأمور للتنبيه على أبنائهم بالذهاب إلى المدارس و إزالة الخوف منهم لاستمرار العملية التعليمية.
الأحد، 7 أكتوبر، 2012 الفنيون الصحيون بالشرقية يطالبون وزارة الصحة بصرف حوافز “بدل الجهود”
طالب الفنيين الصحيين بالشرقية وكيل وزارة الصحة بسرعة صرف حافز الـ 40 % المذكور بقرار 597 لسنة 2012من بدل الجهود الغير عادية ليصبح 250% بدلاً من 210% تنفيذاً للقرار الوزاري .
ذلك خلال حفل أقامته نقابة العلوم الصحية حفل تكريم لأبناء الفنيين الصحيين بحضور كلاً من الدكتور” إبراهيم هنداوى” وكيل وزارة الصحة بالشرقية والدكتور” أحمد نور الدين” نائب مدير المعهد الفنى الصحي بالزقازيق ” خيرى إبراهيم أحمد” رئيس اللجنة العليا لإنتخابات العلوم الصحية .
حيث تم تكريم ثلاثة موظفين لبلوغهم سن المعاش و 48 طالباً وطالبة بمختلف المراحل التعليمية ومنحهم جوائز رمزية وشهادات تقدير لتفوقهم الدراسي .
السبت، 6 أكتوبر، 2012 اللواء مخيمر بأبو كبير : ليس من الأولويات الآن تعديل إتفاقية السلام
قال اللواء عباس مخيمر -عضو الجمعية التأسيسية ، رئيس لجنة الدفاع و الأمن القومى بمجلس الشعب المنحل، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن مستقبل مصر يستلزم حكماً رشيداً ومعارضة وطنية قوية.
أكد "مخيمر" على أهمية اتحاد وتلاحم جميع أفراد الشعب المصري، مستلهما نموذج الاتحاد ، الذي حدث أبان نصر أكتوبر المجيد ، قائلا:" كنا يدا واحده ، وقلب واحد، وروح واحدة من أجل مصلحة هذا الوطن" .
جاء هذا في كلمته بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر بصالون أبو كبير الثقافي أمس (الجمعة) بمقر نقابة الصيادلة، بحضور عدد من رموز أبو كبير الثقافية، والسياسية.
و أكد "مخيمر" أن الجيش المصري به قاده عظماء ، وكان لهم دور بارز في معركة التحرير والكرامة ، مشيرا إلى أن اللواء سعد الدين الشاذلي كان نموذجا فريدا للبطل المقدام ، الخادم لوطنه ، قائلا:" كنت أتمنى بشكل شخصي أن يكرم هذا البطل في حياته، وأتقدم بالتحية للرئيس محمد مرسى لتكريمه له ".
و أضاف "مخيمر" أنه "يجب علينا أن ينصب تفكيرنا في المرحلة الحالية على حل مشكلاتنا في ظل روح التعاون والتلاحم ، من أجل رفعة هذا الوطن وغد مشرق ومستقبل واعد".
الجمعة، 5 أكتوبر، 2012 الفريق الطبي الهولندي يختتم زيارته بعد إجراء 73 عملية قلب بالشرقية
إستقبل المستشار “حسن النجار” محافظ الشرقية الوفد الطبي الهولندي الجنسية بمكتبه في ختام زيارته للمحافظة و التي استغرقت أسبوعاً قام خلالها بإجراء 12 عملية قلب مفتوح و 61 عملية قسطرة للقلب حيث أعرب” المحافظ “عن تقديره لهم وعن الدور الذي قاموا به لأنقاذ حياة المرضي و قدم لهم درع تهئنة من المحافظة وناشدهم بضرورة العودة مرة أخري في أقرب وقت .
و من جانبة قال الدكتور “إبراهيم هندواي “وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الفريق الطبي الهولندي يزور المحافظة للمرة الثالثة هذا العام لإجراء عمليات جراحية دقيقة بالمجان بمستشفي الأحرار العام في إطار الإتفاقيات الطبية لتبادل الخبرات بين وزارتي الصحة والخارجية بين مصر وهولندا ومن المنتظر أن تجرى جراحات في تخصصات القلب المفتوح وقسطرة القلب وجراحات الأورام والمناظير والذي كان قد أجرى العشرات من العمليات الجراحية الحرجة لمرضي المحافظة والمحافظات الأخرى بالمجان.
البناء و التنمية يعقد مؤتمرًا لنصرة الرسول بنقابة الأطباء بالزقازيق
يعقد حزب البناء والتنمية بالشرقية مساء اليوم الجمعة، مؤتمراً شعبياً لنصرة الرسول صلي الله عليه وسلم بنقابة الاطباء بالزقازيق.
و من المقرر ان يحضر المؤتمر الدكتور طارق الزمر المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية، والدكتور صفوت عبد الغني رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، والمهندس عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة