فضاءات مول البركي

مول البركي

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
محمد الناصري
مسجــل منــــذ: 2011-08-02
مجموع النقط: 253.81
إعلانات


ترقيع يحتاج الى ترقيع


عرفت الطريق الرابطة بين سوق اربعاء مول البركي والولي الصالح مول البركي ترميما بالتراب والاسمنت في طول 600متر تدهورا كبيربعد وضع رصيف زاد الطين بلة بحصر مياه الامطار التي تتطاير مع مرور العربات التي لا يتورع سائقوها من رش المارة من تلاميذ الاعدادية والمتبضعين . سكان مول البركي البسطاء يطالبون اصحاب الطاكسيات بالوصول بالركاب الى حدود بناية الدرك الملكي تخفيفا من معاناتهم ومسايرة للزيادة المضاعفة الغير المشروعة التي تغمض عنها اعين المسؤولين

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع

| مجمد الناصري | 02/02/13 |
الاخ خليد بن الصالح انت اسم على مسمى وفيلسوف محنك . لقد وجدت في كلامك نبرة المناهض للتفرقة ونغمة الداعية المتشبع بتعاليم الاسلام . انت لست زائرا ولست من العوام . انك انسان والانسان باصغريه القلب واللسان . اما الشريف والعامي في عرف البلدة فهي المتاهة التي يختفي بين سراديبها المرتزقة والسماسرة وهي الغابة التي تستر الانتهاز والاحتيال وتواري سوءة الاوس والخزرج .اخي ابن الصالح لا تنسحب ولا تجثو ولا تغترب في وطنك فالكل من ادم وادم من تراب.استودعك الله والى دردشة اخرى بحول الله.

| خليد بن الصالح | 16/01/13 |
تحية اخوية وسلام مبتادل اما بعد .
الاثقان صنع الله وصنعته تجسدت في حسن وجمال واثقان خلقه ، وماوصل الانسان الى الاثقان ابدا ، فان الكمال لله وحده وما اضن ان الانسان قد يتطاول على الصفاة الالهية سبحانه جل جلاله . والله جل في علاه عصم الرسل والانبياء فقط اما الخطا فانه فعل بشري بالفطرة ومن الخطا نتعلم.اذا وقعنا فى الخطا لانعلق زللنا على الغير بل نصحح اخطائنا ونصوب خطانا ونقوم ممشانا .
اما فيما يخص اهل مكة فهم اهل البيت يعرفون المناسك ومواقيت الحج من النية والاحرام والطواف والحلق والهدي والوقوف والتحلل والرمي والمبيت،ولكنهم لم يجربوا ولن يجربوا ابدا ما يحس به الزائر الحاج الى البيت حين يقوم بطواع الوداع ،ويحزم حقائبه للمغادرة . احساس بفراق من نوع خاص احساس بالاستصغار والضعف والبكاء والنحيب لفراق بيت الله وقبرالحبيب صلى الله عليه وسلم ، مزيج من الالم والحرقة لفراق ارض احبها القلب وتعلق بها الفؤاد . هذه المشاعر يحسدنا عليها اهل البيت (اهل مكة) .فانا الزائر وانتم اصحاب الشعاب ، فقولك يا اخ الاسلام : اهل مكة .........الخ . لاتنم الا على ميز بشري بين اهل مكة ، الشرفاء والعوام . وشكرا لك لانك افقتني من نشوة التخدير ونبهتني في الوقت المناسب انني غريب الدار . والزائر ليس له الا ان يغسل يديه . ياكل . يغسل يديه . يلبس حذائه . يغادر ، (عرف لا شرع) .
فسامحني اخي ساجتوا على ركبتي ، لالبس حذائي وانحسب دون ان انبس ولو ببنت شفة . اسحب كل كلمة قلتها من قبل لا انا غيور ولا متيم ولا مخمور ، انا الغافل على ان الطبقية فينا حتى النخاع نرضعها مع الخبز والشاي وزيت الزيتون.
انتم اهل مكة والشعاب ونحن باق العرب والمسلمين من اندونيسيا الى المغرب الاقصى ومن السودان الى البوسنة والهرسك .
والسلام على علم الهدى وعلى من اهتدى و هدى . السلام والصلاة عليك يامن طفت بمكة وتعبدت بشعابها واعتكفت بغارها واحببت كل من فيها من مسلمين او اوس وخزرج.


| محمد الناصري | مول البركي | 25/12/12 |
سلام متبادل وتحية اخوية اما بعد.
لست استاذا ولست تلميذا فكلانا سابح في بحرالاعلام .وما يوجد في النهر قد لا يوجد في البحر.وبما انك مقيم بالجماعة فالصورة لا تمثل الحال بعينه لكنها تشير للترميم الذي تم من المحطة الى الدورة \"قرب الميكانيكي رضوان\".ان اهل مكة ادرى بشعابها ورحم الله من عمل عملا فاثقنه من نشيرات الساحل الى نشيرات الحصبة -ومن اوالاد سويلم الغابة الى اولاد سويلم التيرس.
والسلام عليكم اعلام البلدة ورحمة من الله تعالى وبركاته.

| خليد بن الصالح | مول البركي | 22/12/12 |
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا يا اخي احترم كل كلمة قلتها في مقالتك ، كما احترم غيرتك على البلاد والعباد ، وهذه نقطة تحسب لك لا عليك . كما انني اشد بحرارة على يدك التي لا تتوانى في إثارة وتنوير المتابعين والوافدين على هذه البوابة الالكترونية ، من اجل الاطلاع على حال واحوال منطقة عزيزة وغالية على قلوبنا ، منطقة نعشقها حتى الثمالة ولا نرتوي من عشقها .
منطقة مول البركي التي أنجبت العديد من الرجالات الدين برزوا في عدة مجالات وتفانوا في الاشادة بمسقط راسهم وتفاخروا به .
هذا الشخص الذي يكاتبك الان ليس من ابناء مول البركي ولا من حفدتها ، ولكنني عشت اكتر من عشرين سنة بالمنطقة وعايشت سكانها شممت رائحة ترابها من النشيرات الساحل الى النشيرات الحصبة من اولاد اسويلم الغابة الى حدود اولاد اسويلم التيرس. انصهرت فيها وتيمت بعشقها . وكن يا اخي على يقين بانني لست الوحيد الذي يحمل مثل هذه الأحاسيس الجياشة . فاذا كنت انا الغريب واحمل كل هذا الاحساس فما بالك بابن البلد سيكون ضعفا مضاعفا بل اضعافا مضاعفة ولااشك في ذلك . عرفت الكثيرين على هذا الموقع وارشدتهم اليه كتبت العنوان الالكتروني على اوراق ومنحتها للراغبين في الاطلاع والتواصل مع المشرف عليه . وانا جد مسرور بذلك لانني لا افرق بين اسفي وجزء منه . انا العبدي المتفاخر بانتمائه لمنطقة عبدة من حدود الشياضمة واحمر الى حدود دكالة .
اطلعت على مقالتك وتمعنت في كل كلمت بها ، واحيي فيك نقل الواقع كتابة وصورة . ولكن الشيء الذي لم افهمه ولم اتمكن من استيعابه خصوصا وانني شبه مقيم يوميا بالجماعة لا اغادرها الا السبت والاحد ، لا اعلم من اين أتيت بهذه الصورة ، فهي لا تعبر عن حال المقال ، حتى انني اضن بانها تخرج عن نطاق 600 متر المذكورة بل وحتى الاسمنت والرصيف المذكوران ارى ان لا وجود لهما . فهل يا ترى وقع خلط او خطا ام انني انا المخطأ ، هذا ماكنت اضن ولكن تبين لي انني على صواب حين سالني احد سكان مول البركي . هل شاهدت الصورة المرفقة بالمقال ؟ قلت نعم . فرد علي قائلا بالدارجة \" ما عرفتش اخويا فين كينة ديك الحفرة \" فما كان علي الا ان افتح الموقع و \" احنزز \" في الصورة جيدا لادرك ان المقال ليس لسان الحال .
ارجوا الا تعتبر هذه السطور المتواضعة دفاعا عن شخص ما او تحاملا على شخصك ، فمع كامل احترامي لا يمكن للتلميذ ان يتطاول على الاستاذ .
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
و استودعكم الله الذي لا تضيع أماناته وودائعه .


...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة