فضاءات بوعرفة (البلدية)
إعلانات


بيان المكتب الإقليمي للكدش بإقليم فجيج


في إطار هويته الكونفدرالية النضالية، عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المرتبطة عضويا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل بإقليم فجيج، اجتماعا يوم 08 أكتوبر 2012 ببوعرفة، خصص لدراسة الأوضاع الكارثية لقطاع التعليم بالإقليم، والمتجسدة في التدبير الانفرادي للنيابة الإقليمية للملفات والعمليات القيصرية اللاتربوية المعتمدة في تدبير الموارد البشرية، وعدم تنفيذ تعهدات النيابة، وخلاصات "الحوارات" مع المكتب الإقليمي، ومكاتب الفروع و ...إلخ.
و بعد نقاش عميق، ودقيق للقضايا المطروحة، والذي اتسم بالوعي التام بطبيعة اللحظة التعليمية الوطنية، والإقليمية بكل أبعادها، وبعد استحضار النقطة الخطيرة المتعلقة بضرب النيابة الإقليمية لأرقى حق ضحى الشعب المغربي الكثير من أجله، و الذي تم تكريسه في جميع الدساتير، والمتمثل في حق الإضراب (ما وقع بم/م عكلة السدرة ). وما تتطلبه من استنهاض للهمم، ومن اتخاذ مواقف نضالية واحتجاجية تساير هذه اللحظة، كما تم استحضار تعامل النيابة الإقليمية مع القضايا التي تطرحها نقابتنا العتيدة، والتي تتسم بعدم تنفيذ الاتفاقات، وبانفرادها بتدبير الملفات بشكل لا يخدم مصلحة المتعلم، وكذا محاولة خلق تناقضات بين الفروع؛ حيث تم التشديد على ضرورة اتخاذ قرارات نضالية، لرد الاعتبار لكرامة نساء ورجال التعليم بالإقليم.
و تأسيسا على ما سلف، فإن المكتب الإقليمي:
1. يعتبر الحريات النقابية التي ضحت الشغيلة من أجلها، خطا أحمرا لا يمكن تجاوزه.
2. يرفض كل العمليات القيصرية اللاتربوية المتمثلة في التكليفات خارج المقاطعات (من بني تجيت إلى فجيج )، التي اعتمدتها النيابة الإقليمية رغم إمكانية التدبير داخل المقاطعة.
3. يؤكد أن هذه التكليفات تخدم أجندة انتخابوية، بعيدة كل البعد عن التربية والتحصيل.
4. يطالب الوزارة مجددا بإرسال لجنة للتحقيق في بعض التكاليف التي منحت لبعض الأطر التربوية من أجل تغيير الإطار، رغم أنهم لم يزاولوا مهام إدارية كافية تتماشى مع ما جاء في المذكرة الخاصة بالموضوع.
5. يقرر عقد المجلس الإقليمي يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2012 ببوعرفة ابتداء من الساعة 10 للرد على الوضع التعليمي بإقليم فجيج.
6. يحيي كافة نساء ورجال التعليم بالإقليم بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، ويهنئهم على اعتبار اللجنة الإقليمية بالإجماع جميع مناطق إقليم فجيج منطقة نائية .
وفي الأخير يدعو المكتب الإقليمي كافة نساء ورجال التعليم بالإقليم، للرفع من وثيرة التعبئة، وللاستعداد للانخراط في المعارك النضالية القادمة .
رد الاعتبار للمدرسة العمومية المغربية واجب نضالي.
المكتب الإقليمي

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة