فضاءات رمل السوق

رمل السوق

فضاء الثقافة والمواضيع العامة

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
الفجري بن ميلود بن الفجري دغمان
مسجــل منــــذ: 2012-08-06
مجموع النقط: 14.2
إعلانات


كتاب المعجزة الكُبرى للمهندس عدنان الرفاعي

كتاب المعجزة الكُبرى للمهندس عدنان الرفاعي
الكاتب رمضان إسماعيل - شبكة رمضان الإخبارية
يتكوّن الكتاب من : مقدّمة ، وأسئلة حواريّة وأجوبتها ، وخاتمة ..
الكتاب مُعَد على شكل حوار بين اثنين ، وعلى شكل سيناريو برنامج تلفزيوني .. يبدأُ الحوار بتعريف المعجزة ، منطلقاً نحو تدرّج الرسالات السماويّة ، ومن ثمّ شرح الأبعاد الإعجازيّة ، في النظريّة الأولى " المعجزة " وفي النظريّة الخامسة "إحدى الكُبَر "، ومن ثمّ ينطلق الحوار نحو طرح مسائل قرآنيّة فُسِّرت خطأً خلال التاريخ ، ليتناول مفاهيم هامّة جداً ، من العقيدة إلى الفقه ، مثل عدم خروج أيٍّ من أهل النار من النار ، مسلماً كان أو غير مسلم ، ومثل عدم عودة الحياة الزوجية بعد الطلاق إلاّ بنهاية العدّة ، ومثل شرح الميراث في الكلالة ، ومثل عدم تأييد الرسالة الخاتمة بأيّ معجزة كونيّة ، وتركّز معجزة الرسالة الخاتمة في النصّ القرآني ، وكيف أنّه خلال التاريخ تمّ الالتفاف على الكثير الكثير من المسائل القرآنيّة ..
ويقول المهندس عدنان: أسعى من خلال أبحاثي ومؤلفاتي للعودة إلى الدين الحق، المتمثل بالفهم السليم لكتاب الله سبحانه وتعالى (القرآن الكريم) وتنقية الروايات حتى في الصحاح مما لحق بها من افتراءات وشوائب على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
وطوال فترة بحثه في كتاب الله عز وجل منطلقا من المفردات القرآنية وتخريج أبحاثه كمؤلفات, اصطدم بالخلاف مع مجموعة كبيرة من علماء هذه الأمة وعلل ذلك الرفاعي نفسه قائلا: أن النتائج والدلائل التي استخلصها من القرآن الكريم تتعارض مع الموروث الديني المغلوط من الروايات,حيث أن هؤلاء العلماء لا يعنيهم الدليل المادي الواضح والمثبت في كتاب المولى عز وجلبقدر تمسكهم وتفانيهم في الدفاع عن موروثهم,وأن تقليد الموروث هو هاجسهم الوحيد في النقاش والسلوك.
وهنا إشارة بأن المهندس عدنان الرفاعي يدعوهم إلى الرجوع إلى كتاب الله عز وجل ووضع الأحاديث والروايات التي يتمسكون ويردون بها في ميزان دلالات القرآن الكريم فما يوافق يؤخذ به وما يعارض ويتنافى مع النص القرآني يرد وينكر. ويخاطبهم بأنه لا ينكر السنة الشريفة بل الأحاديث والروايات التي تسئ إلى السنة وإلى شخص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.


تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة