فضاءات القصور
إعلانات


القصور : شركة أسترالية تبدأ التنقيب عن النفط بالمنطقة


القصور : شركة أسترالية تبدأ التنقيب عن النفط بالمنطقة
الخميس 27 سبتمبر 2012
«وال سارش» شركة أسترالية سمح لها بالتنقيب عن النفط بمنطقة القصور بموجب رخصة في الغرض. هذا المشروع من شأنه أن يوفر عدة مواطن شغل لأهالي المنطقة سيما أن هذه المعتمدية تعيش تهميشا منذ العهد البائد.
منطقة «بانو « التابعة الى معتمدية القصور من ولاية الكاف ربما ترقد على ثروة معدنية كبيرة. واكبر دليل على ذلك إن شركة - وال سارش (oil search) الاسترالية المختصة في التنقيب عن النفط والغاز سمح لها بعملتي الاستكشاف والتنقيب الفعلي بموجب رخصة التنقيب الصادرة عن وزارة الصناعة. علما أن الشركة المذكورة لها تجارب سابقة بكل من تونس واليمن وكذلك العراق.
وقد أفادنا السيد محمد امين الويزي (المكلف بالانجاز والأشغال بهذه الشركة) قائلا: لقد وجدنا كل الترحاب والتفاهم من أبناء المنطقة خاصة في حل الاشكالات العقارية للأراضي المقدرة ب ثلاث هكتارات. وسنبدأ قريبا في أشغال التهيئة المطلوبة للانطلاق في أعمال التنقيب. وحول سؤالنا عن الكميات المتوفرة من البترول بهذه المنطقة أفادنا: إن الشركات المختصة في التنقيب لا تستطيع معرفة الكميات قبل التنقيب وهذه نقطة ضعف هذه الشركات مما يجعل عملها مغامرة. فأحيانا تنفق أموالا طائلة دون أن تحصل على نتيجة ايجابية
كما أن الكلفة الجملية لهذا المشروع لا يمكن حصرها حاليا إذ تبقى أرقاما تقديرية تتراوح بين 150 و180 مليار من المليمات. أما مردودها على المنطقة فسنعطي الأولوية في التشغيل لأبنائها كما سنقوم بحفر بئرعميقة ستوفر لأبناء الجهة كميات كبيرة من المياه الصالحة للزراعة وسقي المواشي وهذا في حد ذاته انجاز ستنعم به هذه المنطقة. أما إذا تم اكتشاف الذهب الأسود فسيكون مصيرها الرفاهية والتنمية.
عبد المجيد مهذبي

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة