فضاءات رمل السوق

رمل السوق

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـبلدية
الفجري بن ميلود بن الفجري دغمان
مسجــل منــــذ: 2012-08-06
مجموع النقط: 14.2
إعلانات


منع تيري جونز من دخول المانيا

برلين (ا ف ب) - أعلنت وزارة الداخلية الألمانية الأحد أنّها منعت القس الأميركي المتطرف "تيري جونز" المعروف بكُرْهِه الشديد للاسلام من دخول اراضيها بدعوة من مجموعة يمينية متطرفة تريد دعم بث فيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام الذي اثار موجة احتجاجات واسعة في العالم الاسلامي.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان مجيء القس جونز الذي سبق واحرق نسخة من القرآن في نيسان/ابريل 2011 "يتعارض مع الحفاظ على النظام العام" في المانيا.
ويأتي قرار منع تيري جونز من دخول ألمانيا إثر إعلان مجموعة يمينية متطرفة تعرف باسم "برو دوتشلند" عزمها على بث فيلم "براءة المسلمين" بنسخته الكاملة في برلين.
كما أوضحت وزارة الداخلية الألمانية أنّ منع القس جونز من دخول ألمانيا جاء بناء على طلب من وزير الخارجية غيدو فيسترفيلي، كما كتبت مجلة در شبيغل.
وقال مصدر مقرب من وزير الخارجية الألماني حسب ما نقلت عنه در شبيغل أنّ "داعية الحقد هذا (وهو تعبير يستخدم في المانيا عادة للدلالة على الائمة السلفيين المتطرفين) لا مكان له في المانيا".
كما ينوي وزير الداخلية الألماني هانس بيتر فريدريتش منع "برو دوتشلند" من بث النسخة الكاملة من الفيلم. وقال "إنّ هذه المنظمات والمجموعات لا تبغي من ذلك سوى استفزاز المسلمين في المانيا وصب الزيت على النار".
وأكد الوزير الألماني انه سيستخدم "كل الوسائل القانونية" لمنعهم من بث الفيلم.

تقييم:

0

0
مشاركة:


التعليق على الموضوع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة