فضاءات أزمور (البلدية)

أزمور (البلدية)

فضاء الأخبار والمستجدات

العضو الأكثر فعالية على مستوى الـجماعة
هند هالا
مسجــل منــــذ: 2019-04-23
مجموع النقط: 185.87
إعلانات


تحديد هوية الانتحاري المغربي الذي فجر نفسه في سوريا

الأحد ، 09 أيلول ، 2012
قالت مصالح الأمن الإسبانية إن الانتحاري الذي ظهر في فيديو يقود شاحنة ثم يفجرها في موقع عسكري تابع للجيش السوري في منطقة إدلب، هو مواطن إسباني من أصل مغربي كان يعمل سائق تاكسي بالمدينة المحتلة .
وأفادت صحيفة "إلموندو" الإسبانية، أمس الجمعة، بأن الأمن الإسباني "استطاع التعرف بنسبة كبيرة من الاحتمال" بأن الشخص الذي يظهر في فيديو باسم "صدق الوعد?" الذي قدمته "المنارة البيضاء للإنتاج الإعلامي" والذي يحمل لقب "أبو مصعب الشمالي" وفجر نفسه وشاحنة كان يقودها في معسكر تابع للجيش السوري"، هو إسباني من سبتة ويدعى رشيد حسين محمد، ويعمل سائق تاكسي بالمدينة" التي تحتلها اسبانيا شمال المغرب.
وأوضحت الصحيفة الإسبانية واسعة الانتشار نقلا عن مصادر مقربة من التحقيق أنه "جرى التعرف على هوية الشاب من خلال أثار ندبة وجرح مميز يظهر في ذراعه"، كما أكدت ذات المصادر أن الاختبارات الأولية للصوت تشير إلى رشيد حسين"، مضيفة أن اسم "أبو مصعب" الذي يحمله الشاب في الفيديو "هو نفسه الاسم "أبو مصعب" المعروف به في حي برينسبي فيلبي في مدينة سبتة ".
ويرى المحققون الإسبان حسب المصدر الصحفي عينه أن التاريخ الذي ظهر في الفيديو هو نفسه التاريخ الذي جرى فيه الاتصال من سوريا بعائلته بسبتة من اجل إبلاغها بمقتله".
وينتاب السلطات الأمنية الإسبانية قلق شديد بشأن توجه هؤلاء الإسبان من أصل مغربي إلى " الجهاد في سوريا ".
يذكر أنه أعلن في ماي/ آيار الماضي عن مقتل ثلاثة من المغربيين المنحدرين من سبتة كانوا توجهوا إلى سوريا للقتال ضد الدولة السورية ..وكان أول من لقي حتفه في العمليات القتالية في سوريا رشيد وهبي كما أشارت إلى ذلك وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن سلطات بلادها الأمنية .
ويعتقد الأمن الإسباني أن الشبان الثلاثة قد توجهوا إلى سوريا انطلاقا من سبتة ثم مالقا فتركيا ثم سوريا .
وكانت صحيفة "إلباييس" الإسبانية نقلت، في تقريرسابق لها، عن أحد المسؤولين الامنيين الإسبان قوله "إن مقتل هؤلاء الشبان بالإضافة إلى كونه مأساة، فإنه قد يتحول إلى مرتع خصب وخطير لاستقطاب مجاهدين آخرين ".
ويتابع جهاز الاستخبارات الإسباني عمليات البحث عن الجهات التي تقف وراء استقطاب الشبان وإرسالهم إلى سوريا للقتال ضد نظام بشار الأسد، وعما إذ كانت "حركة الهجرة والتكفير هي التي تقف وراء ذلك .
وكالات / أوقات الشام

تقييم:

0

0

مشاركة:




التعليق على الموضوع عبر فيس بوك

التعليق على الموضوع في الموقع


لم يسجل بعد أي تعليق على هذه المشاركة !...

...........................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة